مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يتجاوز عدد بطاقات يونيون باي الصادرة من نور بنك 550 ألف بطاقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرم "نور بنك" اتفاقية شراكة مع "شركة يونيون باي إنترناشيونال" المتخصصة في خدمات الدفع، لإطلاق خدمة تتيح للمستهلكين في الإمارات سداد المدفوعات بشكل فوري وآمن أثناء التنقل.

وسيطلق "نور بنك" بموجب الاتفاقية خدمته الأولى والوحيدة للدفع عبر الهاتف المحمول بنظام "EMVCo"، والذي يعتمد على تقنية "QR" لسداد المدفوعات، بحسب بيان صحفي عن البنك.

وأوضح البنك، أنه يمكن للمتعاملين وتجار "نور بنك" في الإمارات الاستفادة من تقنية "QR" من "يونيون باي" في جميع مدفوعاتهم، كما يمكن للمشاركين من متاجر التجزئة والمطاعم ومزوّدي الخدمات السياحية الاستفادة من هذه الخدمة الدولية.

وأكّد البنك، أن معدل قبول بطاقات "يونيون باي" في نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي يصل إلى 100%، لذلك يمكن إكمال عمليات الدفع عبر بطاقاتها على مستوى الإمارات ككل، بينما يتجاوز معدل قبول بطاقة "كويك باس"، ويقصد بها الدفع باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى، نسبة 60%.

وأكد المدير العام للشرق الأوسط في "يونيون باي إنترناشيونال" هان وانغ، أن نظام الدفع الذي يعتمد تقنية "QR" يشكل بديلاً فاعلاً من حيث الكلفة فيما يتعلق بالمدفوعات النقدية للمستهلكين وتجار التجزئة.

وبحسب البيان، يتجاوز عدد بطاقات "يونيون باي" الصادرة من "نور بنك" 550 ألف بطاقة عبر مجموعة الخدمات المالية المحلية "مينت ميدل إيست"، ليعتبر بذلك أكبر مصدر لبطاقات "يونيون باي" في الإمارات.

ووقع "نور بنك" شراكة استراتيجية مع "شركة الصكوك الوطنية" نهاية يوليو (تموز) الجاري لإطلاق مبادرة تمكّن حاملي بطاقات "نور بنك" الائتمانية من الاستثمار في "الصكوك الوطنية" دون أي تكاليف إضافية، بشرط المحافظة على صكوك الادخار لأكثر من 6 أشهر.

وحقق "نور بنك" صافي أرباح قدرها 409.9 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح تعادل 318.3 مليون درهم خلال الفترة المماثلة 2018، بارتفاع 29%.

وبدأ "نور بنك" عملياته في دبي خلال 2008 كمؤسسة مالية إسلامية، وترجع ملكيته إلى "مكتب ولي عهد دبي" بنسبة 25.73%، و"مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" 22.71%، و"جهاز الإمارات للاستثمار" 4.7%، وتتوزع الحصة المتبقية على مجموعة من الأفراد يمتلك كل واحد منهم أقل من 5%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND