تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استحوذت الشركات الهندية على 24.4% من الشركات الجديدة في غرفة دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفع العدد الإجمالي للشركات الهندية المسجلة في عضوية "غرفة تجارة وصناعة دبي" والعاملة في الإمارة حتى نهاية يونيو (حزيران) الماضي إلى 38,704 شركة، منها 2,208 شركة جديدة خلال النصف الأول 2019، مقابل 1,864 شركة في النصف المماثل 2018، بنمو 18.5%.

وأفاد مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي" حمد بوعميم، أن الشركات الهندية استحوذت على حوالي 24.4% من إجمالي الشركات الجديدة التي انضمت إلى عضوية الغرفة خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب بيان صحفي صادر عن "غرفة دبي".

وأكد بوعميم اهتمام "غرفة دبي" في السوق الهندية، حيث افتتحت العام الماضي مكتباً تمثيلياً لها في مومباي لتحفيز الشراكات الاقتصادية والتعاون التجاري والاستثماري، وعقد المكتب خلال النصف الأول من العام الجاري 124 اجتماعاً مع مستثمرين ورجال أعمال من الهند راغبين بالتوسع في دبي.

وأضاف بوعميم، أن الغرفة اختتمت الشهر الماضي بعثة تجارية إلى نيودلهي وبنغالور لاستقطاب حوالي 200 شركة ناشئة إلى دبي، بحيث تتركز مجالاتها في اقتصاد المعرفة والابتكار كالذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والخدمات الذكية.

ونما عدد الشركات الهندية المسجلة في عضوية "غرفة تجارة وصناعة دبي" والعاملة في الإمارة بنسبة 38% خلال 3 سنوات، إذ بلغ عددها 38,238 شركة نهاية النصف الأول 2018، مقارنة مع 27,717 شركة في الفترة المماثلة 2015، بحسب "غرفة دبي".

وكشف تقرير صادر عن "شركة لندن وشركاه" خلال مايو (أيار) الماضي، أن الإمارات جاءت في المرتبة الثالثة بـ32 مشروعاً، ضمن قائمة الدول التي استقطبت أكبر عدد من مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر من الهند في 2018.

وبحسب التقرير، احتلت دبي المركز الثاني ضمن أفضل خمس وجهات عالمية استقطبت الاستثمار الأجنبي المباشر من الهند خلال العام الماضي، بعدد 24 مشروعاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND