أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ارتفع إجمالي الربح الصافي خلال النصف الأول بنسبة 27%



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهرت النتائج المالية لـ"شركة موانئ دبي العالمية" تسجيل إيرادات بقيمة 3.4 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 2.6 مليار دولار في الفترة المماثلة 2018، بنمو 32%.

وأرجعت الشركة في بيان صحفي لها، ارتفاع الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى دعم عمليات الاستحواذ، ونمو الإيرادات غير المتعلقة بأعمال الحاويات.

وأفاد بيان الشركة، بارتفاع إجمالي الربح الصافي خلال النصف الأول 2019 بنسبة 27% إلى 753 مليون دولار، مقارنة مع 593 مليون دولار في الفترة المماثلة 2018.

وزادت أرباح "شركة موانئ دبي العالمية" 5% إلى 1.27 مليار دولار نهاية العام الماضي، مقارنة مع 1.2 مليار دولار أرباحاً محققة أواخر 2017.

وأدرجت "شركة موانئ دبي العالمية" خلال يوليو (تموز) الماضي صكوكاً بقيمة مليار دولار، وسندات بمبلغ 300 مليون دولار في "بورصة ناسداك دبي".

وتعتبر موانئ دبي أكبر مُصدر إماراتي للسندات من حيث القيمة في "ناسداك دبي" إذ وصل إجمالي قيمة الصكوك والسندات التقليدية المدرجة إلى 8.09 مليار دولار حالياً، بحسب بيان صحفي للبورصة.

وتعد "موانئ دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز بكل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND