منوعات

آخر مقالات منوعات

جمع الفيلم نحو 426 مليون دولار في السوق الأميركية



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات الجزء الرابع من فيلم "Toy Story" (حكاية لعبة 4) 1.18 مليار دولار، منذ طرحه يوم 21 يونيو (حزيران) الماضي في صالات السينما العالمية.

وبحسب موقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي المختص بأخبار أفلام السينما العالمية، فإن الفيلم جمع نحو 426 مليون دولار في السوق الأميركية، فيما بلغت إيراداته في السوق الأجنبية 592 مليار دولار.

وتدور قصة فيلم (حكاية لعبة 4) حول اكتشاف كل من وودي وفريقه الموجودين ضمن ألعاب الطفلة "بوني"، بأن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة "فوركي"، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول وودي وأصدقاؤه إنقاذها وإعادتها لبوني، ويخوضان على إثرها رحلة إلى جانب مجموعة الأصدقاء القدامى والجدد.

وتعود بطولة الفيلم لأصوات كل من النجوم، توم هانكس وجوان كوزاك ولوري ميتكالف وكريستين شال وباتريشيا أركيت وجوردي بينسون، والفيلم من ﺗﺄﻟﻴﻒ جون ﻻسيتر وإﺧﺮاﺝ جوش كولي.

ونال الفيلم حتى الآن على تقييم 98% من جانب النقاد، فيما بلغت تقييمات الجمهور الذي تخطى 8,500 مصوت نسبة 95%، وذلك عبر موقع التقييمات الشهير "Rotten Tomatoes".

ويعد هذا الجزء من فيلم "Toy Story" الرابع من السلسلة التي بدأت عام 1995، وصدر الجزء الثاني عام 1999 والثالث عام 2010، والتي تجاوزت إيراداته مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND