حكومي

آخر مقالات حكومي

تشمل قائمة الخدمات الإلكترونية 16 قطاعاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ عدد المخالفات المرورية المدفوعة إلكترونياً من خلال البوابة الرسمية لحكومة الإمارات 4,936,040 مخالفة العام الماضي، وتضمنت الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر البوابة تجديد 751,762 بطاقة هوية.

وشملت الخدمات الإلكترونية العام الماضي تجديد تصريح وعقد عمل/ تصريح عمل مهمة من خارج الدولة بـ1,381,095 معاملة، إضافة إلى معاملة ووصل عدد ملكيات المركبات التي تم تجديدها بـ987,194 معاملة، ودفع المبالغ المستحقة للكهرباء والمياه بعدد 964,381 معاملة، وفق موقع بوابة حكومة الإمارات.

وتشمل قائمة الخدمات الإلكترونية 16 قطاعاً، وتضم قائمة القطاعات خدمات إلكترونية في الرعاية الصحية، وخدمات التعليم، وخدمات "وزارة تنمية المجتمع"، وخدمات إلكترونية في شؤون العاملين، وخدمات موظفي الحكومة الاتحادية.

وتضم القطاعات أيضاً خدمات إلكترونية في الشؤون المالية، وأخرى خاصة بخدمات الأعمال والشركات، وخدمات إلكترونية للضرائب، وخدمات لشؤون البيئة، وخدمات إلكترونية في مجال الطاقة والصناعة.

وكشف تقرير اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" أمس، أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عربياً في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة.

واحتلت الإمارات المرتبة السادسة عالمياً في المؤشر العالمي للخدمات الإلكترونية (الذكية)، كما حققت المركز الثاني عالمياً في مؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات (TII)، بحسب تقرير تنمية الحكومات الإلكترونية الصادر عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لـ2018.

وبلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي وفرتها حكومة الإمارات 3,730 خدمة اتحادية ومحلية عبر الإنترنت من خلال البوابة الرسمية للدولة، ويحتاج استخدام بعض هذه الخدمات إلى التسجيل أولاً في نظام الدخول الذكي، كما تتيح الحكومة ما يزيد على 270 خدمة إجرائية على المستوى الاتحادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND