حكومي

آخر مقالات حكومي

ارتفع الناتج المحلي لقطاع أنشطة الإقامة بنسبة 4.2% خلال العام الماضي



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت مساهمة قطاع أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية في الناتج المحلي الإجمالي للقطاعات غير النفطية بالأسعار الثابتة 6.8% خلال العام الماضي، مسجلة 32.5 مليار درهم.

وكشفت بيانات "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء"، عن ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لقطاع أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية بالأسعار الثابتة خلال العام الماضي بنسبة 4.2% عن 2017، إذ بلغ حينها 31.2 مليار درهم.

وارتفع إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لقطاع أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية بالأسعار الثابتة خلال 2017 بنسبة 8.8% عن العام السابق، حيث سجل 28.5 مليار درهم نهاية 2016، بينما بلغ 26.7 مليار درهم في 2015.

وشكل الناتج المحلي الإجمالي لقطاع أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية 2.2% من إجمالي الناتج خلال 2017، والبالغ حينها 1.422 تريليون درهم بالأسعار الجارية، حسب إحصاءات الهيئة.

وأظهر الرصد الخاص بحركة مؤشرات القطاعات الاقتصادية، أن الإمارات حققت العديد من المكاسب نتيجة اتباعها سياسة التنويع الاقتصادي نهاية 2017، وارتكز النجاح في سياسة التنويع على عدة عناصر تمثلت في زيادة مساهمة القطاع الخاص في التنمية الشاملة عموماً، وتنمية القطاعات الاقتصادية خصوصاً.

وتضمنت قائمة القطاعات التي ساهمت في زيادة مكاسب الدولة على صعيد التنويع الاقتصادي، كلاً من الصناعات التحويلية والصناعات المعرفية وصناعة الطيران والفضاء والنقل والتخزين والخدمات المالية والسياحة والطاقة الجديدة والمتجددة وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND