أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يشمل المشروع المرحلة الثانية والثالثة من التوسعة بطول إجمالي 5 كيلومترات



الاقتصادي – الإمارات:

 

منحت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" عقوداً بقيمة 33 مليون درهم لتوسعة شبكة أنابيبها الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في "مدينة دبي للاستوديوهات"، وذلك ضمن خطة الشركة لتطوير البنية التحتية باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا الذكية.

ويشمل المشروع المرحلة الثانية والثالثة من التوسعة بطول إجمالي 5 كيلومترات، وتنتهي المرحلة الثانية بحلول الربع الثالث 2019 وبطول 1.5 كيلومتر، حسبما أوضح البيان الصحفي الصادر عن "إمباور".

وسيصل طول الأنابيب ضمن مشروع التوسعة في المرحلة الثالثة إلى 3.5 كيلومتر، وتشمل ربط شبكة الأنابيب الجديدة بمحطة شبه دائمة في "مدينة دبي للاستوديوهات"، ويتوقع الانتهاء منها بحلول الربع الثاني 2020.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أحمد بن شعفار، استخدام أحدث التقنيات في عملية التوسعة بهدف توصيل شبكة الأنابيب دون انقطاع الخدمة عن المتعاملين.

وتمتد "مدينة دبي للاستوديوهات" على مساحة 22 مليون قدم مربع داخل مشروع "دبي لاند"، وتضم 3 أنواع من الاستوديوهات الإنتاجية المختصة في الموسيقى والسينما والتلفزيون.

وتحوي المدينة مجمعات سكنية ومجمع الاستوديوهات الذي يضم 14 استديو بمساحة بين 15 – 50 ألف قدم مربع مع مساحات تصوير خارجية تقارب 4.3 ملايين قدم مربع، كما تشمل المدينة مجمعاً لـ"استوديوهات البوتيك" وهي وحدات مستقلة صغيرة للإنتاج والبث التلفزيوني.

ومنحت "إمباور" خلال أغسطس (آب) الجاري عقوداً بقيمة 25 مليون درهم لتوسيع شبكة أنابيبها الخاصة بنقل خدمات التبريد في دبي لتلبية احتياجات أهم المشاريع العقارية والتنموية، ويتوقع استكمال عمليات التوسعة نهاية العام الجاري.

وكشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" خلال مارس (آذار) الماضي عن توسيع شبكة أنابيبها الخاصة بنقل خدمات التبريد في دبي، حيث وصلت إلى 277 كيلومتراً نهاية 2018.

وتتجاوز قدرة "إمباور" الإنتاجية 31.4 مليون طن من التبريد، وتقدم خدماتها لأكثر من 100 ألف متعامل، وما يزيد على 1,090 مبنى، كما تقدم خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع في دبي مثل واجهة دبي المائية، و"مركز دبي المالي العالمي"، و"مدينة دبي الطبية"، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، و"المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي" وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND