تنمية

آخر مقالات تنمية

حققت 9 قطاعات ما يزيد على 80 نقطة في مستوى الرضا



الاقتصادي – الإمارات:

 

سجلت الشركات الإماراتية 77.6 نقطة في معدل رضا العملاء خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 79.2 نقطة مسجلة خلال الفترة المماثلة 2018، بحسب مؤشر "شركة سيرفس هيرو" لقياس رضا العملاء، الذي استند إلى 2,609 تقييمات شملت مختلف المقيمين في الإمارات.

وبيّنت نتائج المؤشر، أن 9 قطاعات من أصل 14 قطاعاً في الدولة حققت ما يزيد على 80 نقطة في مستوى الرضا، بينما لم تستوف أي من القطاعات معايير "الخدمة المذهلة" التي تتطلب تسجيل 90 نقطة وما فوق، لتُدرج في التصنيف "البطل"، وفق بيان صحفي عن الشركة.

وحصلت قطاعات الإلكترونيات، وشركات الطيران العربية، والأثاث، والمقاهي، والمطاعم غير الرسمية، ومطاعم الوجبات السريعة، والملابس، ووكلاء السيارات الجديدة، ومحلات السوبرماركت على تصنيف جيد من قبل المستهلكين.

وجاءت صيانة السيارات والمستشفيات ضمن تصنيف عادي مع مستوى متوسط من الخدمة، بينما صنف المؤشر قطاع البنوك بالضعيف مع مستوى أدنى من الخدمة، مسجلاً المرتبة 69.7.

واحتل قطاعا تشغيل الهاتف المتحرك والبنوك الإسلامية المرتبة الأخيرة في المؤشر، بعد حصولهما على تصنيف رديء، حيث سجل القطاعان انخفاضاً بأكثر من 17 نقطة من توقعات العملاء.

وأكدت "شركة سيرفس هيرو" خلال مايو (أيار) الماضي أن أغلبية الشركات في الإمارات تتصف بمستوى صحي من الجودة في معظم القطاعات المدرجة ضمن المؤشر، و54% من الشركات المشمولة بالمؤشر تمتلك تقييماً فوق 80 نقطة، و39% تقييمها 70 نقطة.

ويعتمد مؤشر "سيرفس هيرو" في تصنيفاته على بروتوكولات المنظمة الأوروبية المتخصصة في إرساء معايير البحوث السوقية "إيزومار"، ويقيّم المؤشر أكثر من 350 علامة تجارية.

ويقيس المؤشر كل قطاع مقابل 8 معايير للخدمة وهي الثقة بالمنتج، السرعة، جودة المنتج، سلوك الموظفين، السعر مقابل القيمة، الموقع، مركز الاتصال، والموقع الإلكتروني، ويقيّم هذه المعايير على أساس ما قبل تجربة العميل وما بعدها، لمعرفة الفرق بين توقعات العميل للخدمة التي يتلقاها ومستوى رضاه الفعلي عنها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND