أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يتوقع بدء أعمال التشييد خلال الربع الأخير من العام الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "شركة موانئ دبي العالمية" مع مجموعة زيجيانغ تشاينا كومودوتيز سيتي جروب كومباني ليمتد "سي سي سي" الصينية اتفاقية شراكة لإنشاء "سوق التجار" بالمنطقة الحرة في جبل علي "جافزا"، بمبلغ 150 مليون دولار للمرحلة الأولى.

وتوقعت "موانئ دبي العالمية" في بيان صحفي لها، أن تبدأ أعمال التشييد خلال الربع الأخير من العام الجاري، وتستمر 24 شهراً، وستمتلك موانئ دبي حصص الأغلبية في المشروع المشترك بنسبة 70%، مقابل 30% لمجموعة "سي سي سي".

وسيمتد "سوق التجار" على مساحة 800 ألف متر مربع، منها 220 ألف متر مربع للمرحلة الأولى، وسيسهم في إطلاق أول سوق منطقة حرة ذكية في الشرق الأوسط لقطاعي التجزئة والجملة، كما سيخدم شريحة سكانية يتخطى تعدادها 2 مليار نسمة.

وسيتيح المشروع للتجار الاستفادة من تكاليف سلسلة التوريد المنخفضة عبر استخدام البنى التحتية الموجودة في جبل علي وإمارة دبي، وبإمكان التجار عبر السوق شراء كميات كبيرة من المنتجات بأسعار الجملة مع توفير أقصر الفترات اللازمة للتسليم.

وتأسست "سي سي سي" في 1993، وتتخذ من ايوو في مقاطعة تشيجيانغ بالصين مقراً لها، وتعتبر مطوراً ومشغلاً لمنصات تجارة البضائع، وتغطي عملياتها "معرض ايوو الدائم"، "ومعرض الصين ايوو الدولي للبضائع"، و "معرض البضائع المستوردة".

وتمتد المعارض التي تغطيها المجموعة على مساحة 5 أميال، وتضم نحو 75,000 تاجر ومستأجر، ويتخطى عدد زوارها 200 ألف زائر يومياً، وتستقطب أكثر من 500 ألف تاجر دولي سنوياً.

وأعلنت "شركة موانئ دبي العالمية" خلال يوليو (تموز) الماضي عن توقيع شراكة مع مجموعة "ماسبيون جروب" الإندونيسية لإنشاء ميناء حاويات ومنطقة لوجستية صناعية في جاوة الشرقية، بتكلفة 1.2 مليار دولار.

وتعد "موانئ دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز بكل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND