تنمية

آخر مقالات تنمية

رفعت الهيئة عدد مركبات التأجير الذكي إلى 400 مركبة خلال العام الماضي



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفعت رحلات نظام مركبات التأجير الذكي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنسبة 103%، مسجلة 377.87 ألف رحلة، مقابل 185.5 ألف رحلة خلال الفترة المماثلة 2018، بحسب "هيئة الطرق والمواصلات في دبي".

ورفعت الهيئة عدد مركبات التأجير الذكي من 200 إلى 400 مركبة خلال العام الماضي، نظراً إلى الإقبال على هذه الخدمة، وما توفره من وقت وجهد للمتعاملين خلال بحثهم عن وسيلة تنقل سريعة، وفق ما ذكره مدير إدارة التخطيط وإدارة الأعمال بـ"مؤسسة المواصلات العامة" في الهيئة عادل شاكري ضمن بيان صحفي.

وتتمتع مركبة التأجير الذكي بعدة مزايا، تشمل توفير وقود مجاني من محطات البترول "ايبكو" و"أدنوك"، وتوفير تأمين مجاني، ومواقف مجانية تابعة للهيئة، كما يستطيع المستخدم دفع 50 فلساً لكل دقيقة عند إيقاف المركبة في أي مكان بدبي، و40 فلساً لكل دقيقة عند إرجاع المركبة في موقع بداية الجولة.

وتسمح الخدمة الذكية للتعاملين بتأجير المركبة مدة 6 ساعات دون الاستعانة بأي عنصر بشري عند تسلمها وإرجاعها، باستخدام تطبيق "eKar" أو "udrive"، حيث يمكن الحصول على الخدمة عبر التسجيل في التطبيقين من خلال إدخال البيانات المتعلقة ببطاقة الهوية، ورخصة القيادة، والبطاقة الائتمانية، وصورة الشخص.

وأشار شاكري، إلى ضرورة حمل بطاقة الهوية للتحقق من الشخص المسجل في النظام، وبالنسبة للزوار يمكن التسجيل عبر إدخال بيانات جواز السفر، وتأشيرة دخول الدولة، ورخصة القيادة، والبطاقة الائتمانية.

ويحتاج تشغيل المركبة إلى إدخال رقم التعريف الشخصي في الجهاز الموجود بالمركبة، وعند الانتهاء من استخدامها يمكن إغلاقها عبر التطبيق، وتصل فاتورة الدفع إلى المتعامل عن طريق النظام الإلكتروني.

وبيّن شاكري، أن خدمة التأجير الذكي تقتصر على مناطق إمارة دبي، حيث وفرت الهيئة أكثر من 45 موقعاً، منها 5 مواقع في محطات المترو، وهي الراشدية، والاتحاد، وبرجمان، والخليج التجاري، وابن بطوطة.

وحققت خدمة التأجير الذكي منذ إطلاقها في أكتوبر (تشرين الأول) 2017 وحتى نهاية أغسطس (آب) 2018 حوالي 365,662 رحلة بواقع 277,832 ساعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND