سياحة

آخر مقالات سياحة

تنوعت جنسيات وبلدان النزلاء بين عربية وأجنبية



الاقتصادي – سورية:

 

كشف مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي عن وصول نسبة الإشغالات في فنادق دمشق إلى 100%، وأن الحجوزات مُكتملة بالفنادق بسوياتها المختلفة، مبيناً أن معظم النزلاء هم من المشاركين في الدورة الـ61 لـ"معرض دمشق الدولي".

وأضاف كريشاتي لصحيفة "الثورة"، أن نزلاء فنادق دمشق من جنسيات وبلدان عربية وأجنبية متعددة مثل البرازيل والأرجنتين وكوبا والهند والتشيك وإيران وروسيا، وسلطة عمان ولبنان والإمارات والعراق.

وتشارك "وزارة السياحة" هذا العام في معرض دمشق، بمساحة 6 آلاف متر مربع، وستتضمن للمرة الأولى شارع للأكل، ومدينة ألعاب للأطفال، وسينما لعرض أفلام الوزارة الترويجية، ونظارات لعرض الأفلام السياحية بتقنية 360 درجة.

وتنطلق فعاليات "معرض دمشق الدولي" بدورته الـ61 تحت عنوان "من دمشق إلى العالم" في 28 آب الجاري ولغاية 6 أيلول المقبل، ووصلت المساحات المحجوزة فيه إلى 100 ألف متر مربع، وهي الأكبر منذ انطلاقته.

وخلال 2018، وصل عدد القادمين إلى سورية لنحو 1.8 مليون شخص، بزيادة 40% عن 2017، قضوا فيها أكثر من 1.2 مليون ليلة فندقية، بحسب كلام وزير السياحة محمد رامي مرتيني.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد القادمين إلى سورية في 2019 نحو مليوني عربي وأجنبي، فيما كان عددهم في 2017 نحو 1.3 مليون زائر، منهم 200 ألف سائح ضمن السياحة الدينية، حسبما قاله وزير السياحة السابق بشر يازجي مؤخراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND