مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سيرتفع وزن السوق في MSCI من 1.45% إلى 2.83%



الاقتصادي – السعودية:

 

توقعت "شركة الجزيرة كابيتال" للوساطة المالية دخول تدفقات نقدية بحدود 20.2 مليار ريال إلى السوق المالية السعودية "تداول" خلال المرحلة الثانية والنهائية من انضمامها لمؤشر الأسواق الناشئة "MSCI".

وأضافت الشركة، أن وزن السوق في مؤشر "MSCI" سيرتفع من 1.45% إلى 2.83%، حيث سيكون سهم "مصرف الراجحي" الأعلى وزناً وسيحصل على تدفقات أجنبية بـ3 مليارات ريال.

ورجحت الجزيرة، أن يلي "مصرف الراجحي" سهم كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" و"البنك الأهلي التجاري" بتدفقات متوقعة 2.8 مليار ريال و2.2 مليار ريال.

وتابعت الشركة، أن مع تبقي مرحلتين من انضمام "تداول" إلى "مؤشر فوتسي راسل"، فإن السوق المالي سيبقى جاذباً للتدفقات الأجنبية ولمديري الصناديق الاستثمارية طويلة الأجل كبيرة.

وتأهلت "تداول" خلال العام الماضي للانضمام إلى ثلاثة مؤشرات عالمية للأسواق الناشئة هي "MSCI" وفوتسي راسل و"إس أند بي داو جونز"، لينفذ انضمامها إلى كل مؤشر عبر مراحل.

ونفذت المرحلة الأولى من ضم السوق إلى مؤشر "MSCI" في مايو (أيار) 2019، وذلك عبر إدراج 30 شركة سعودية ضمنه، على أن تنفذ المرحلة الثانية والأخيرة في 29 أغسطس (آب) الجاري.

أما بخصوص انضمام "تداول" إلى مؤشر فوتسي راسل فقد تم تنفيذ 3 مراحل حتى الآن، وبقيت مرحلتان ستنفذان في سبتمبر (أيلول) 2019، ومارس (آذار) 2020.

وبالنسبة لانضمام "تداول" إلى "إس أند بي داو جونز"، فقد نفذت المرحلة الأولى في مارس الماضي، على أن تنفذ المرحلة الثانية والأخيرة في سبتمبر المقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND