تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

رينينجر: لم يتم توقيع أي عقود مع شركات أسمنت حتى الآن



الاقتصادي – السعودية:

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة القدية للاستثمار" مايكل رينينجر، إن جميع شركات المقاولات التي تعاقدت الشركة معها من أجل "مشروع القدية" هي سعودية.

وأكد رينينجر لموقع "أرقام" الاقتصادي، أنه لم يتم توقيع أي عقود مع شركات أسمنت حتى الآن، مبيناً أن المشروع يتطلب التعاقد مع أكثر من شركة أسمنت بهدف توريد مواد لأعمال الإنشاءات.

ولفت الرئيس التنفيذي إلى أن العديد من الأعمال الانشائية بموقع المشروع قد بدأت بالفعل، مشيراً إلى أن أعمال الإنشاءات الرئيسية للمشروع ستبدأ في الربع الأول من 2020.

وحول مشروع "6 فلاجز القدية" الذي أُعلن أمس عن تصميمه، بيّن رينينجر أنه من الممكن دخول شركاء إضافيين في المشروع مع "شركة 6 فلاجز الدولية" لتطوير المنتزهات الترفيهية.

و"شركة القدية للاستثمار" مملوكة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" وهي المسؤولة عن تنفيذ "مشروع القدية" الذي وضع حجر أساسه في 2017 من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويتضمن "مشروع القدية" الذي يمتد على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً، مرافق ترفيهية وتعليمية عبر قطاعات تركز على مدن الملاهي، وأنشطة المياه والثلوج، وعدد من المرافق الرياضية القادرة على استضافة البطولات الدولية وأكاديميات التدريب الرائدة.

وأدرج مشروع القدية الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية في مايو (أيار) 2019 رسميّاً كشركة مستقلة تحت اسم "شركة القدية للاستثمار" تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات وتخضع للقوانين السعودية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND