معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

سيشارك رؤساء وممثلو شركات صناعية وعقارية إماراتية بالمعرض



الاقتصادي – عربي:

 

أكد مصدر في "المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية" أن وفداً رفيع المستوى يضم 40 رجل أعمال إماراتي سيصل دمشق اليوم الثلاثاء، من أجل المشاركة في فعاليات الدورة 61 لـ"معرض دمشق الدولي".

وأضاف المصدر، أن الوفد سيضم عدداً من الأسماء الإماراتية البارزة في مجال المال والأعمال، ورؤساء شركات تطوير عقاري ومجموعات تجارية، وأعضاء في غرف التجارة بعدة إمارات مثل أبوظبي ودبي والشارقة، وفق ما أوردته وكالة "سبوتنيك".

وسيكون ضمن أعضاء الوفد الإماراتي (بحسب كلام المصدر) الأمين العام لـ"اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات" حميد محمد آل علي، ونائب رئيس الاتحاد عبدالله سلطان العويس، ورئيس "مجموعة روتانا" ناصر محمد النويس.

وسيشارك أيضاً مدير "مجموعة بن دسمال القابضة" عبدالله محمد السويدي، ومدير "شركة ريبورتاج العقارية" عارف إسماعيل خوري، وعضو مجلس إدارة "شركة أرابتك القابضة" سعيد محمد المحيربي.

وسيضم الوفد رئيس "شركة هورايزون انيرجي ال ال سي" راشد سيف السويدي، ورئيس "مجموعة الصايغ" عبد الجبار عبد المحسن الصايغ، إلى جانب رؤساء وممثلي مجموعة من الشركات الصناعية والعقارية والاستثمارية والتجارية في الإمارات.

وتنطلق فعاليات "معرض دمشق الدولي" بدورته الـ61 تحت عنوان "من دمشق إلى العالم" في 28 آب الجاري ولغاية 6 أيلول المقبل، ووصلت المساحات المحجوزة فيه إلى 100 ألف متر مربع، وهي الأكبر منذ انطلاقته.

وزاد عدد الشركات المشاركة في معرض دمشق لـ2019 بمقدار 400 شركة مقارنة بالعام الماضي 2018، وأغلبها شركات محلية، ليصل العدد المسجل إلى 1,500 شركة، بحسب كلام وزير الاقتصاد سامر الخليل.

وفي مطلع 2019، زار الإمارات وفد من رجال الأعمال السوريين مكون من 60 عضواً، برئاسة أمين السر العام لـ"اتحاد غرف التجارة السورية" محمد صابر حمشو، وضم الوفد ممثلين عن جميع اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين.

ووصف رئيس "غرفة صناعة دمشق وريفهاسامر الدبس حينها زيارة الوفد السوري إلى الإمارات بـ"المهمة جداً"، مؤكداً أن رجال الأعمال الإماراتيين راغبون بالاستثمار في سورية.

وأتت زيارة الوفد السوري لأبوظبي حينها كأول نشاط اقتصادي بين سورية والإمارات، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول 2018 بعد سنوات من إغلاقها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND