عقارات

آخر مقالات عقارات

شهد أغسطس الجاري مبيعات أراض بقيمة 2 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت بيانات حكومية أن إجمالي مشتريات المستثمرين وشركات التطوير العقاري من الأراضي متعددة الاستخدامات في دبي تجاوز 19.3 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وشهد أغسطس (آب) وحده مبيعات بـ2 مليار درهم.

وأوضحت البيانات الصادرة عن "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"، أن سوق الأراضي متعددة الاستخدامات في الإمارة سجل حتى نهاية يوليو (تموز) الماضي مبيعات بنحو 17.5 مليار درهم.

وفيما يتعلق بالصفقات الأعلى بيعاً، تصدرت القائمة مناطق وادي الصفا 5 وحدائق الشيخ محمد بن راشد والثنية الرابعة ونخلة جميرا والمركاض وجبل علي الأولى ومجمع دبي للاستثمار الأول ورأس الخور الصناعية الأولى والحبية الثالثة ومعيصم الأول.

وسجل سوق الأراضي في مختلف مناطق دبي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي ما يزيد على 60.6 مليار درهم، بحسب بيانات "دائرة الأراضي والأملاك في دبي".

وبلغ إجمالي المبيعات في سوق دبي السكنية الرئيسية خلال العام الماضي 39 مليار درهم، ما يعادل 10.6 مليار دولار، بانخفاض 11% عن 2017.

وتوقع تقرير "توجّهات السوق في النصف الثاني من 2018" الصادر عن "مجموعة بروبرتي فايندر" في فبراير (شباط) الماضي أن تشهد أسعار العقارات في دبي انخفاضاً خلال 2019، حيث سيستمر السوق باستيعاب الكميات الهائلة من العروض التي طرحت في 2018 والتي ستكتمل العام الجاري.

وأضاف التقرير أن الأسعار الحالية للعقارات هي الأسعار الطبيعية الجديدة، بالنظر إلى كمية العرض المطروح حالياً في السوق والمتوقّع طرحه خلال 2022، وهو عكس ما يعتقده الكثيرون بأن أسعار العقارات ستُعاود الارتفاع إلى ما كانت عليه قبل 2016.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم" آلان بجاني في يناير (كانون الثاني) 2019 أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد تحسناً في السوق العقارية، مشيراً إلى أن العقارات في دبي تحولت من سوق استثماري إلى سوق للمستهلك النهائي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND