تنمية

آخر مقالات تنمية

سيتم منح 15 ألف دولار للشركات الناشئة الفائزة بالجائزة الأولى



الاقتصادي:

 

رحلة الشركات الناشئة، التي تنظمها "منظمة جسور" و"مؤسسة سبارك" بالشراكة مع منصة "شركات ناشئة بلا حدود"، قد عقدت شراكة مع "تيك ستارز" لاستضافة 5 فعاليات ستارت أب ويك إند للاجئين، كتحضير لمسابقتهم الرئيسية.

في محاولة لتعزيز روح المبادرة كوسيلة لتحقيق الذات للشباب في أنحاء العالم العربي، إننا ندعو رواد الأعمال من لبنان والأردن والعراق وتركيا وسورية، إلى الاجتماع لمدة 54 ساعة في عطلة نهاية أسبوع مكثفة حيث سيلتقون بالمشرفين والمدربين وأصحاب الأعمال وخبراء ريادة الأعمال، لتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة.

مع اتباع تصميم تيك ستارز ستارت أب ويك إند، ستقام هذه الفعاليات في عمّان، بيروت، إربيل، اسطنبول، وغازي عنتاب بهدف منح رواد الأعمال الفرصة لبناء فريق وصقل أفكارهم التجارية وتحويلها إلى شركات ناشئة ملموسة.

أثناء ستارت أب ويك إند، سوف يحصل رواد الأعمال على الفرصة لعرض أفكارهم، تشكيل فريق، والتواصل مع خبراء ريادة الأعمال لإطلاق شركات ناشئة قابلة للتطوير.

ستنظم الفعاليات على التوازي بين 29 أغسطس (آب) 2019 و 8 سبتمبر (أيلول) 2019، ابتداءاً مع الحدث الأول في الأردن، والذي سيعقد في حرم زين للإبداع "ZINC" في "مجمع الملك حسين للأعمال" بعمان.

في نفس التاريخ سيطلق رواد الأعمال ستارت أب ويك إند في إربيل، بالشراكة مع الشركات "شركة كريم"، "شركة زين" و "منظمة ري كوديد"، تليها بيروت في 30 أغسطس 2019، حيث تبدأ الفعالية الماراثونية لمدة 3 أيام في "أنتورك"، بالشراكة مع "شبكة نوايا للتواصل الاجتماعي" ومنظمة "Techfugees".

سيحصل رواد الأعمال في تركيا على حدثين متتالين من ستارت أب ويك إند، ابتداءاً بغازي عنتاب في 30 أغسطس المقبل ثم اسطنبول في 6 سبتمبر 2019، بالشراكة مع شركة "Stage-co" التي تتخذ من تيلدونك في بلجيكا مقراً لها.

"نحن فخورون ومتحمسون للغاية لتنظيم رحلة الشركات الناشئة مرة أخرى، وليس ذلك فحسب، إننا أيضاً متحمسون لسلسلة فعاليات ستارت أب ويك إند التي ستشهد مشاركة رواد الأعمال المحليين في 5 مدن حول الشرق الأوسط. إننا نأمل في وضع حجر الأساس لفعاليات تدعم الشباب السوريين في المجتمعات المضيفة لهم. حيث يعمل الشباب والمجتمعات المضيفة على بناء شركات ناشئة ناجحة وركائز اقتصادية ذات أثر إيجابي على الجميع" دانيا اسماعيل، عضو مجلس الادارة ومديرة برنامج "جسور" لريادة الأعمال.

"دعم اللاجئين لبدء أعمالهم التجارية الخاصة لا يساعدهم ليصبحوا مستقلين مالياً فحسب. بل إنه يخلق قيمة مضافة لمجتمعهم المضيف وبالتالي يحسن العلاقات الاجتماعية بين اللاجئين والمجتمع المضيف. لهذا السبب إننا نستثمر بكثافة في تعزيز روح المبادرة لدى اللاجئين". يانيك دو بونت، مدير "سبارك".

مع نهاية كل حدث ستارت أب ويك إند، ستحصل الفرق المشاركة على فرصة للتسجيل في رحلة الشركات الناشئة والمشاركة في أول وأكبر مسابقة إقليمية للشركات الناشئة ذات القيادة سورية في الشرق الأوسط.

ستقوم رحلة الشركات الناشئة، التي تبدأ في 7 سبتمبر 2019، بجولة في 5 مدن في الشرق الأوسط، مع معسكرات مدتها 5 أيام وحدث نصف نهائي في كل مدينة. بعد المرور بعمان وبيروت وإربيل وإسطنبول وغازي عنتاب، ستختتم المسابقة بيوم العرض النهائي في عمان، حيث سيتم منح الشركات الناشئة الفائزة 15 ألف دولار للجائزة الأولى، و 10 آلاف دولار للجائزة الثانية، و 7 آلاف دولار للجائزة الثالثة.

سيحصل الفائزون الثلاثة أيضاً على رحلة مدفوعة التكاليف إلى أمستردام، للمشاركة في مؤتمر إغنايت 2019 والفرصة لتقديم عرضهم على المسرح العالمي في الحدث الذي تعقده سبارك.

يتم تنظيم المسابقة من قبل "جسور" و"سبارك" بالشراكة مع "شركات ناشئة بلا حدود"، وتم إطلاقها للمرة الأولى في 2018. لا تزال النافذة  مفتوحة للتقديم على رحلة الشركات الناشئة وعلى ستارت أب ويك إند.

يمكن للمهتمين البدء بالتقديم من خلال هذا الرابط: https://jusoorsyria.com/StartupRoadshow/

وبالعربية: https://jusoorsyria.com/StartupRoadshow/ar/


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND