تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تستعد فيسبوك لإطلاق عملتها في 2020



الاقتصادي:

 

أعلنت شركة "فيسبوك" وشركاؤها في "مؤسسة كاليبرا" عن برنامج مكافآت للأشخاص الذين يجدون ثغرات في عملتها الرقمية القادمة "ليبرا" بنحو 10 آلاف دولار لكل ثغرة يتم تقديم تقرير حولها.

وبحسب موقع "The Libra Association"، فإن "فيسبوك" التي تستعد لإطلاق عملتها في 2020، تنوي من خلال برنامج المكافآت الجديد، إثبات الأمان العالي للعملة وفائدتها وقيمتها.

ويأتي إعلان "فيسبوك" بعد المخاوف التي أثارتها مجموعة الدول الصناعية السبع والكونغرس الأميركي بشأن خطر تحول "ليبرا" إلى عملة ذات سيادة يمكن استغلالها بأنشطة تجارية غير مشروعة.

وتتيح الشركة الأميركية البرنامج إلى جميع الباحثين أو الخبراء الأمنيين، الذين يرغبون باكتشاف الثغرات مقابل الحصول على مكافآت مالية جيدة.

وعلى الرغم من أن "ليبرا" بعيدة عن الطرح العام حالياً، لكن برنامج المكافآت يظهر أن "فيسبوك" تقترب من العملة الرقمية بحذر، وتحاول بناء دعم عام، دون الكشف عن إجمالي المخصصات لبرنامج المكافآت.

وتمتلك مؤسسة "The Libra Association" المنظمة السويسرية، المسؤولة عن عملة "ليبرا" الرقمية المبنية على تقنية "بلوك تشين" نحو 28 عضواً مختلفاً منهم "باي بال" و"ماستر كارد" و"فيزا كارد" و"إي باي" و"ليفت" و"فيسبوك" وغيرها من الشركات الكبرى.

ويعتبر برنامج المكافآت أمراً عادياً بالنسبة لشركة "فيسبوك"، التي تمتلك برنامجاً مماثلاً يعمل لمنصتها الرئيسية وتطبيقاتها الأخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND