تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

جاء عزيزي ريفييرا في مقدمة المشاريع الأكثر إقبالاً من المستثمرين السعوديين



الاقتصادي:

 

كشفت "شركة عزيزي للتطوير العقاري" أن السعوديين يشكلون 25% من إجمالي عملائها محتلين المرتبة الثانية، حيث ارتفعت مبيعات عزيزي للمستثمرين السعوديين بنسبة 8% خلال 2018 – 2019.

وأفادت عزيزي في بيان صحفي لها، أن الإماراتيين تصدروا المركز الأول باستحواذهم على 52% من إجمالي العملاء، بينما جاء الهنود بالمرتبة الثالثة بنسبة 10%، ثم الباكستانيون 4%، وينتمي بقية المستثمرين إلى بلدان الخليج العربي وأوروبا والصين.

وأوضحت "شركة عزيزي للتطوير العقاري"، أن قرارات السعوديين الاستثمارية في شراء العقارات ترتكز على الموقع، والبنية التحتية، والمرافق، وعوائد الإيجار، والقيمة العقارية المقدرة.

وحول المشاريع التي تشهد إقبالاً أكثر من المستثمرين السعوديين، جاء مشروع "عزيزي ريفييرا" في المقدمة، تلاه مشروع "عزيزي مينا"، ثم "أبراج عزيزي" في منطقة الفرجان.

ويعد مشروع "عزيزي ريفييرا" من أهم المشاريع السكنية المطلة على الواجهة المائية في دبي، ويتكون من 69 مبنىً سكنياً متوسط الارتفاع، ويشمل 16 ألف وحدة سكنية، تتوزع بين شقق مؤلفة من استوديوهات وغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم.

ويقع المشروع في "مدينة محمد بن راشد آل مكتوم ديستريكت ون" بمنطقة "ميدان ون"، ويوفر المشروع المستوحى من مدينة ريفييرا الفرنسية، مجموعة من المرافق الترفيهية المتنوعة، إضافة إلى فنادق 4 و5 نجوم، ومنطقة محال تجارية، وتبلغ كلفته الإنشائية 12 مليار درهم.

ويتكون مشروع "عزيزي مينا" من 128 شقة فندقية ذات مساحات متنوعة، تتكون من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف، بالإضافة إلى شقق البنتهاوس.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 11,244 متراً مربعاً، وتقدر قيمته بـ780 مليون درهم، ويشغل موقعاً مميزاً في منطقة نخلة جميرا، بالقرب من دبي مارينا، وشاطئ الجميرا، ومراكز الأعمال مثل "مدينة دبي للإعلام" و"مدينة دبي للإنترنت".

وتفوق استثمارات الشركة الحالية 45 مليار درهم، وتسهم في تنمية القطاع العقاري بدبي، من خلال مشاريع عديدة، أبرزها مشروع "عزيزي فاريشتا" و"عزيزي ستار" السكني، و"فؤاد عزيزي" و"جراند عزيزي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND