قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يمكن تحديد موقع السيارة الأقرب للعميل عبر الهاتف الذكي



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

عبر هاتفك المحمول يمكنك الحصول على سيارة أجرة تصلك في المكان الأقرب إليك بالوقت المناسب، بهذه الفكرة دخلت "شركة يو درايف" الإماراتية ميدان الطلب الذكي لسيارات الأجرة، وفتحت باباً لخدمة النقل التشاركي في دبي.

تأسست الشركة على يد رائد الأعمال الأفغاني حسيب خان عام 2015، وتعمل على فكرة توفير سيارات نقل للعملاء كل دقيقية، تكون تحت تصرفهم زمنياً ومكانياً، ويقودونها بأنفسهم إلى الوجهة التي يريدون، ويتبع الشركة تطبيق على الهواتف المحمولة يساعد المستخدمين على تحديد موقعهم ومن ثم مكان أقرب سيارات الشركة إليهم ليحجزونها.

وبمجرد وصول العميل إلى مكان السيارة يفتح الأبواب عبر التطبيق، وعند الدخول إليها سيجد جهازاً متصلاً بمفتاح المركبة لتشغيلها وقيادتها إلى المكان الذي يريد، ويمكن تحميل التطبيق الخاص بالشركة من متجر "أندرويد" وآي أو أس". وبعد الانتهاء من استخدام السيارة، يمكن للمستأجر تركها في المكان الذي وصل إليه ليأخذها مستخدم آخر.

وتكلفة الرحلة في سيارات "يو درايف" تحدد وفق مدة الاستئجار، وتُحسب بالدقيقة والساعة أو بمعدل يومي، ويخصم المبلغ المترتب على العميل من بطاقته البنكية عبر نظام خاص موجود في التطبيق.

ويسعى المؤسس من خلال شركته إلى تشجيع التوجه نحو أساليب النقل المستدام، لخفض انبعاثات عوادم السيارات والحد من اقتناء المركبات الخاصة وتقليل الازدحام المروري والحفاظ على بيئة نظيفة، إذ تعمل "يو درايف" على تخصيص نسبة من أسطولها الخاص بالنقل ليحوي عدداً من سيارات هجينة وكهربائية صديقة للبيئة.

وتتيح "يو درايف" فرصة للزائرين من سياح ورجال أعمال للتنقل من مكان لآخر في الإمارات بسهولة، وتمنح محدودي الدخل غير القادرين على تحمل تكاليف امتلاك سيارة السيارة إمكانية تنقل مناسبة.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND