عقارات

آخر مقالات عقارات

تخطط الشركة لطرح أسهمها للاكتتاب في أحد أسواق المال العالمية خلال 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف مؤسس ورئيس مجلس إدارة "شركة شوبا العقارية" بي إن سي مينون، أن مبيعات السوق العقاري بدبي تتراوح بين 25 – 30 مليار درهم سنوياً، ولا يزال السوق العقاري يشهد طلباً على العقارات السكنية بنسبة 7% خلال 2019، خاصة العقارات الجاهزة ذات العائد الاستثماري الجيد.

وأعلن مينون في مقابلة مع صحيفة "الخليج" أن الشركة تعتزم إطلاق مشروع جديد في دبي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، متوقعاً نمو مبيعات "شوبا العقارية" إلى 2 مليار درهم نهاية العام الجاري، حيث حققت خلال 2019 مبيعات بقيمة مليار درهم.

وبحسب مينون، حظي مشروع "شوبا هارتلاند" باهتمام واسع من المستثمرين المحليين والدوليين من 60 جنسية، وتوزع كبار المشترين الدوليين في المشروع بين 36% من الصين، و8% من الهند، و7.63% من السعودية.

وأوضح مؤسس ورئيس مجلس إدارة "شوبا العقارية"، أن الشركة تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب في أحد أسواق المال العالمية، متوقعاً ذلك خلال 2020.

ويعتبر "شوبا هارتلاند" مشروع للتملك الحر، ويقع على الواجهة البحرية، ويمتد على مساحة 8 ملايين قدم مربعة في قلب دبي، ويعد واحداً من المشاريع الرئيسية التي تخصص 30% للمساحات الخضراء والمفتوحة.

وأعلنت الشركة خلال يونيو (حزيران) الماضي عن إطلاق أحدث أبراجها السكنية "ون بارك أفينيو"، ويتكون البرج من طابق أرضي و24 طابقاً، ويضم 403 شقق تتراوح مساحاتها من غرفة نوم واحدة إلى 4 غرف نوم.

وتأسست "شوبا العقارية" في 1976، وباشرت أعمالها كشركة للديكور الداخلي في مسقط بسلطنة عمان تحت اسم "شركة الخدمات والتجارة"، ثم تحولت إلى مجموعة متعددة الجنسيات والمنتجات من خلال مشاريع واستثمارات في الإمارات وسلطنة عمان والبحرين وبروناي والهند.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND