سياحة

آخر مقالات سياحة

ساهمت مناطق دبي السياحية في احتلالها المرتبة الثالثة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تقرير أن دبي احتلت المرتبة الثالثة ضمن مؤشر أكثر المدن الأسيوية جاذبية وإثارة على المستوى الدولي، متقدمة على بكين وأوساكا وسيئول.

وأفاد التقرير الصادر عن مجلة "ذا ريتشيست" الأميركية أن المناطق السياحية في الإمارة مثل "برج خليفة" ومول دبي أسهمت في احتلالها المرتبة الثالثة.

وارتفع عدد السياح الأجانب الوافدين إلى دبي لـ15.92 مليون نسمة العام الماضي مقابل 15.79 مليون في 2017 بزيادة 130 ألف سائح، وسجلت روسيا أعلى زيادة في عدد السياح تلتها الصين وألمانيا وأميركا والسعودية، وفق تقرير "مصرف الإمارات المركزي".

وصنف "مجلس السفر والسياحة العالمي" مدينة دبي في المرتبة السادسة عالمياً من حيث نسبة مساهمة قطاع السياحة والسفر في الإمارة بـ58.7% من إجمالي القطاع بالإمارات.

واحتلت دبي المرتبة التاسعة عالمياً في مساهمة السفر والسياحة بالناتج المحلي للإمارة بمعدل 10.1%، وذلك بحسب تقرير "تأثير السفر والسياحة في المدن 2018".

وجاءت دبي في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث إجمالي إنفاق الزوار الدوليين في 2017 بنحو 23.6 مليار دولار، ما يعادل 65 مليون دولار يومياً، ويمثل قطاع السفر والسياحة في دبي أكثر من نصف العمالة التي يجري تشغيلها بنسبة 68.9% من إجمالي العاملين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND