نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تهدف اينوك إلى توسيع شبكتها بحيث تشمل أكثر من 110 ميناء



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" مذكرة تفاهم مع "شركة آي إم إس للنفط" المالكة والمشغلة لأسطول من السفن في اليونان، وبموجب المذكرة، ستصبح "إينوك"المزود الحصري لزيوت التشحيم لـ16 من ناقلات البضائع والحاويات التابعة لـ"آي إم إس للنفط" في مينائي الفجيرة وسنغافورة.

وتستهدف "اينوك" من مذكرة التفاهم توسيع شبكتها لتزويد زيوت التشحيم، بحيث تشمل أكثر من 110 موانئ في 23 دولة حول العالم، بحسب بيان صحفي عن الشركة.

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"اينوك" سيف حميد الفلاسي، أن التعاون مع "آي إم إس للنفط" يعتبر خطوة مهمة، ويرسخ مكانة "اينوك" كشريك موثوق للمعنيين بالصناعات البحرية.

وتعمل "اينوك" على توفير زيوت التشحيم لمختلف أنواع المحركات البحرية، ومنها قوارب تموين منصات النفط والغاز البحرية، وسفن شحن الحاويات، وناقلات النفط، والسفن العسكرية، وخفر السواحل، عبر شبكة من خيارات النقل المتنوعة التي تشمل الناقلات البرية والأنابيب.

وتقدم الشركة محفظة من زيوت ومواد التشحيم المعدة للاستخدام في عدة مجالات، منها القطاعات الصناعية والبحرية ومحركات الديزل الثقيلة، إضافة إلى الاستخدامات الصناعية، وتتوفر منتجات "شركة اينوك للزيوت" في 23 دولة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية.

وتأسست "اينوك" في 1993، وهي شركة متخصصة في مجال النفط والغاز مملوكة بالكامل لـ"حكومة دبي"، وتملك ما يزيد على 30 شركة في مجالات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة، ويبلغ عدد موظفيها 9 آلاف موظف يعملون في أكثر من 60 سوقاً.

وذكر المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في "اينوك" زيد القفيدي يونيو (حزيران) الماضي، أن الشركة تعتزم إنشاء 3 محطات توزيع الوقود في "إكسبو 2020 دبي" بحيث تعتمد بالكامل على المعايير الخضراء الصديقة للبيئة.

واختتمت "اينوك" 2018 بافتتاح خمس محطات جديدة بالطاقة الشمسية، وتنسجم خطط التوسع لشبكة بيع الوقود بالتجزئة مع أهداف "خطة دبي 2021" الساعية إلى إرساء دعائم مدينة ذكية مستدامة، بحسب الفلاسي سابقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND