حكومي

آخر مقالات حكومي

يتولى الخريف حالياً منصب عضو مجلس إدارة مجموعة الخريف



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس أمراً ملكياً بإنشاء "وزارة الصناعة والثروة المعدنية"، بعد فصلها عن "وزارة الطاقة"، وتعيين بندر إبراهيم الخريف وزيراً لها.

ويشغل الخريف منصب الرئيس التنفيذي لـ"شركة أبناء عبدالله إبراهيم الخريّف"، و"شركة الخريف لحلول الطباعة" منذ 1993، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية للخدمات الزراعية "أراسكو".

كما يتولى الوزير الجديد حالياً منصب عضو مجلس إدارة كل من "مجموعة الخريف"، و"جمعية الاقتصاد السعودية"، و"شركة الخريف التجارية"، إضافة لكونه نائب رئيس اللجنة الصناعية في "الغرفة التجارية والصناعية في الرياض".

وسابقاً عمل الخريف رئيساً لمجلس إدارة "شركة ميزات للتطوير العقاري"، و"شركة المركز الآلي السعودي"، ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة مكين كابيتال".

وكان عضواً في مجلس إدارة كل من "جريدة الوطن"، و"شركة أماكو" و"شركة بيت التمويل السعودي الكويتي" و"شركة طيران سما" و"شركة الخريف للبترول"، بالإضافة إلى عمله مديراً عاماً لـ"شركة النخيل للصناعات الورقية".

أما عن المستوى التعليمي، فالوزير الجديد حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد الزراعي عام 1991 من"جامعة الملك سعود"، كما أنه خاض عدد من الدورات في الإدارة والقيادة والاستثمار من معهد "IMD" في سويسرا.

وقبل الأمر الملكي كانت تعرف "وزارة الطاقة" بـ"وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية"، كما كان يطلق عليها قبل عام 2016 اسم "وزارة البترول والثروة المعدنية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND