معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

اتفق الجانبان على الاستثمار في قطاعات الصناعة والنفط والغاز والسياحة والتجارة



الاقتصادي – عربي:

 

كشف مدير عام "غرفة تجارة وصناعة الفجيرة" سلطان جميع الهنداسي الذي يزور سورية ضمن وفد رجال أعمال إماراتيين للمشاركة في "معرض دمشق الدولي"، عن فكرة لتنظيم معرض سوري إماراتي لتنمية العلاقات الاقتصادية والاستفادة من التجارة في البلدين.

وبيّن الهنداسي لصحيفة "الوطن" أن الجانبين السوري والإماراتي اتفقا على الاستثمار في القطاعات والاختصاصات المختلفة كالصناعة والنفط والغاز والسياحة والتجارة.

وأشار رئيس "غرفة تجارة وصناعة الشارقة" عبد الله سلطان العويس إلى اتفاق الجانبين السوري والإماراتي على قائمة بالاستثمارات تشمل الطاقة والطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح، والزراعة، والصناعات الزراعية.

وأضاف نائب رئيس "غرفة تجارة وصناعة الفجيرة" سرور حمد عبيد أن المجالات التي تجذب الشركات الإماراتية للاستثمار في سورية هي المجال السياحي والعقاري والصناعي والزراعي، وخاصة صناعات القطن والأنسجة وزيت الزيتون وتوليد الطاقة الكهربائية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة "مجموعة الصايغ" عبد الجبار الصايغ أن الشركات الإماراتية الراغبة بالاستثمار متخصصة في قطاعات التشييد والصرافة والصناعات التحويلية، وقطاع الخدمات مثل الفندقة والسياحة، وقطاع التجزئة وغيرها.

وأكد العويس الأسبوع الماضي عن رغبة رجال الأعمال الإماراتيين بالعمل في سورية وإقامة مشاريع ضمن مختلف المجالات، ويمكن أن تقام هذه المشاريع بشكل مستقل أو عبر شراكات مع رجال الأعمال فيها.

وتتواجد أجنحة الدول العربية والأجنبية المشاركة في المعرض والتي تزيد على 30 دولة ضمن قاعتين، حيث حجزت إيران الجزء الأكبر من القاعة الأولى بمشاركة 60 شركة إيرانية فيه، بينما كانت الإمارات صاحبة المساحة الأكبر في القاعة الثانية.

وزاد عدد الشركات المشاركة في معرض 2019 بمقدار 400 شركة مقارنة بالعام الماضي 2018، وأغلبها شركات محلية، ليصل العدد المسجل إلى 1,500 شركة، بحسب كلام وزير الاقتصاد سامر الخليل.

وفي مطلع 2019، زار الإمارات وفد من رجال الأعمال السوريين مكون من 60 عضواً، برئاسة أمين السر العام لـ"اتحاد غرف التجارة السورية" محمد صابر حمشو، وضم الوفد ممثلين عن جميع اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين.

وأتت زيارة الوفد السوري لأبوظبي حينها كأول نشاط اقتصادي بين سورية والإمارات، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول 2018 بعد سنوات من إغلاقها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND