بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

اختتمت فعاليات اليوم الثاني بمحاضرة حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام



الاقتصادي – الإمارات:

 

واصل برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" فعالياته لليوم الثاني، وشملت 4 ورش عمل تناولت العديد من القضايا والموضوعات الأساسية في جوانب العمل الإعلامي الاحترافي، قدمها فريق خبراء من "مؤسسة تومسون رويترز" بحضور ومشاركة وزير الدولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل المزروعي.

وتنوعت ورشات عمل اليوم الثاني بين ورشة حول "قواعد الصحافة"، وأخرى بعنوان "أساسيات نقل الأخبار" استعرض خلالها خبراء "تومسون رويترز" العوامل الواجب أخذها بعين الاعتبار عند نقل الأخبار والتقارير الصحفية عبر القنوات المختلفة سواء كانت وسائل تقليدية، أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمت فعاليات اليوم الثاني من البرنامج ورشة عمل بعنوان "الإعلام والمجتمع"، وأخرى بعنوان "سرد القصص المرئي"، تناول خلالها فريق الخبراء عناصر وأدوات وأشكال السرد المرئي للقصص الإخبارية، والأساليب النموذجية لإنتاج قصص تستقطب شريحة واسعة من المتابعين.

واختتمت فعاليات اليوم الثاني من البرنامج بمحاضرة عنوانها "الثقافة الإعلامية"، ألقتها المستشار الإعلامي في "مؤسسة تومسون رويترز" هبة قنديل حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام والتعرف على أساليبه المتنوعة، وسبل الاستثمار الأمثل لها في خدمة مسيرة التنمية والتطور في المجتمعات.

وأكدت قنديل أهمية التمسك بأصول الصحافة والإعلام والمبادئ الأساسية التي رست عليها المهنة لضمان النوعية والثقة، في ظل التحول الذي يعيشه المشهد الإعلامي، وتزايد مصادر الأخبار وإقبال العديد من الأفراد على إنتاج المحتوى.

وتعرف المشاركون في البرنامج على عدة مواضيع متعلقة بأخلاقيات العمل الإعلامي وأهمية الالتزام بمبادئ العمل لتطوير مستقبل مهني مبني على الثقة والمصداقية، وتم مناقشة هذه المواضيع خلال محاضرة ألقتها هبة قنديل بعنوان "الصحافة العالمية: القيم والمبادئ".

وبيّنت شما المزروعي، أن التغييرات التي يشهدها قطاع الإعلام، خلقت الحاجة لإعداد قيادات إعلامية شابة من خلال برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" الذي يؤهل الشباب العرب الشغوفين في الإعلام لتعلم أعلى المعايير المهنية واكتساب أخلاقيات العمل الإعلامي.

وأضاف الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في "مركز الشباب العربي" سعيد النظري، أن أهداف البرنامج تنسجم مع إعداد جيل من الرواد الشباب العرب في الحقل الإعلامي ليكونوا قادة في هذا المجال مستقبلاً، عبر توفير بيئة تمكن الطلاب من إطلاق طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية وتنميتها لإيجاد الحلول المناسبة للتحديات الإعلامية التي تواجه العالم العربي.

وانطلقت فعاليات برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" في دبي أمس، برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس "مجلس الوزراء"، وزير شؤون الرئاسة، رئيس "مركز الشباب العربي"، وستستمر فعالياته بمركز الشباب على مدار أسبوع قبل انتقالها إلى أبوظبي في الـ8 من الشهر الجاري.

ويمنح البرنامج الشباب المشاركين فيه فرصة لقاء أبرز روّاد الإعلام وأكثرهم تأثيراً على الساحة الإعلامية، بهدف إثراء تجارب المشاركين ومساعدتهم على تكوين رؤية واضحة عن مستقبل القطاع الإعلامي، إلى جانب رسم خطة العمل المناسبة لتحقيق استدامة وتعزيز القطاع الإعلامي في الوطن العربي.

ونجح برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" منذ إطلاقه في إعداد وتأهيل وصقل مهارات أكثر من 300 شاب وشابة من طلبة كليات الإعلام في شتى أرجاء الوطن العربي، كما أسهم البرنامج في توفير العشرات من فرص العمل للمشاركين ضمن عدة مؤسسات إعلامية في الإمارات والمنطقة العربية.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND