منوعات

آخر مقالات منوعات

تعتبر Pac أول عملة رقمية مشفرة في العالم تعود لأحد المشاهير



الاقتصادي:

 

 

أطلق بطل الملاكمة العالمي الفلبيني ماني باكياو عملته الرقمية المشفرة والمسماة "Pac" (باك)، التي تسمح لأنصاره بشراء سلعه والتفاعل معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي كافةً.

وبحسب موقع "engadget" الأميركي، فإن بطل العالم في وزن (ويلتر)،كشف عن عملته الرقمية المشفرة خلال حفل موسيقي مجاني أقيم في العاصمة الفلبينية مانيلا يوم الأحد.

وأوضح أن الملاكم البالغ من العمر 40 عاماً، عزف وغنى لأكثر من ألفي مشجع من معجبيه ومناصريه لجذب الاهتمام بعملته التي ستُدرج في البورصة العالمية للتبادل "GCOX" التابعة للبلد الآسيوي الآخر سنغافورة.

وتعتبر عملة "Pac" (باك) أول عملة رقمية مشفرة في العالم تعود لأحد المشاهير، حيث يعتزم عدداً آخراً من المشاهير إطلاق عملتهم الرقمية المشفرة مع البورصة العالمية للتبادل "GCOX"، كلاعب كرة القدم الإنجليزي السابق مايكل أوين ولاعبة كرة المضرب الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وفاز الملاكم باكياو خلال يوليو (تموز) 2019، بلقب بطولة العالم لوزن (ويلتر)، بعد الفوز على بطل رابطة الملاكمة العالمية الأميركي كيث ثورمان في لاس فيجاس بولاية نيفادا الأميركية.

ويعد باكياو المولود في ديسمبر (كانون الأول) 1978، أحد أفضل الملاكمين في العالم لوزن الخفيف المتوسط، وفاز بلقب بطولة المجلس العالمي للملاكمة، وكذلك بطولة الاتحاد الدولي للملاكمة وبطولة منظمة الملاكمة العالمية.

وخاض باكياو خلال مسيرته الطويلة نحو 65 نزالاً (مباراة) في الملاكمة، وفاز بنحو 57 منها وتعادل باثنتين وخسر 6، وأنهى 38 مباراة بالفوز من خلال التفوق بالضربة القاضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND