أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يسري تعيين رئيس مجلس الإدارة اعتباراً من اليوم



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق مجلس إدارة "الشركة الوطنية للتربية والتعليم" على تعيين خالد محمد ابراهيم الخضير رئيساً لمجلس الإدارة، وذلك بعد الموافقة على استقالة رئيس مجلس الإدارة السابق محمد إبراهيم الخضير.

وقالت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن تعيين خالد الخضير تسري اعتباراً من اليوم تزامناً مع سريان استقالة محمد الخضير، التي تقدم بها لظروفه الخاصة.

وأضافت الوطنية للتربية، أن مجلس الإدارة قرر تعيين ابراهيم بن عبد الرحمن الدرع نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وعضو بمجلس الإدارة في المكان الشاغر لاستكمال باقي مدة الدورة الحالية، مشيرة إلى أن الموافقة لا تُعَدّ نهائية وسيعرض التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

وعمل ابراهيم الدرع في مدارس التربية النموذجية مديراً لإحدى المراحل التعليمية، ثم رُشح ليصبح نائباً لمدير عام مدارس التربية النموذجية ثم نائباً للرئيس التنفيذي لـ"الشركة الوطنية للتربية والتعليم".

وقبل انضمامه لـ"شركة مدارس التربية النموذجية"، عمل الدرع في مجال التربية والتعليم معلماً ووكيلاً ومشرفاً تربوياً ومساعداً لمدير الإشراف التربوي بشرق الرياض ومديراً للعديد من المدارس الحكومية والأهلية.

وخالد الخضير شريك ومدير عام "شركة ريفان للتشغيل والصيانة"، وشريك ومدير عام "مجموعة محمد ابراهيم الخضير القابضة"، وشريك ورئيس مجلس أمناء "جامعة اليمامة السعودية"، وشريك وعضو منتدب في "شركة عجاج للاستثمار العقاري"، ومدير عام "شركة يمامي القابضة"، ومدير عام "شركة غنى العقارية للاستثمار".

ويشغل خالد الخضير منصب عضو منتدب في "شركة أجا للتجارة والمقاولات"، وناظر وقوف في "مؤسسة وقف محمد ابراهيم الخضير" منذ 2012.

وعمل الخضير سابقاً رئيساً تنفيذياً وعضو منتدب لـ"الشركة الوطنية للتربية والتعليم"، وعضو مجلس إدارة "إمارة منطقة القصيم"، ومدير عام "مدارس التربية النموذجية"، وهو حاصل على بكالوريوس في الإعلام من "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية".

وتضم شركة الوطنية للتربية مجمّعات تعليمية تتسع لأكثر من 15 ألف طالب وطالبة تتوزع على جميع المراحل، وذلك على مساحة تقدّر بأكثر من ربع مليون متر مربع، ويعمل فيها قرابة 1,500 موظف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND