تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ارتفعت صادرات وواردات خدمات الاتصالات خلال الربع الأول 2018 بنسبة 9.4%



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر رصد حركة التجارة الخاصة بخدمات الاتصالات ارتفاع قيمة صادرات وواردات الإمارات من خدمات الاتصالات خلال العام الماضي بنسبة 3.7%، مسجلة 10 مليارات درهم، مقارنة مع 9.64 مليار درهم في 2017.

وعلى الصعيد الربعي، بيّن الرصد ارتفاع قيمة صادرات وواردات خدمات الاتصالات خلال الربع الأول من العام الماضي بنسبة 9.4% إلى 2.429 مليار درهم مقارنة مع 2.218 مليار درهم خلال الربع المماثل 2017، حسبما ذكرته صحيفة "البيان".

وسجلت قيمة خدمات الاتصالات خلال الربع الثاني 2018 نحو 2.587 مليار درهم، مقابل 2.547 مليار درهم في الربع المماثل 2017، بزيادة 1.6%.

ونمت الخدمات بنسبة 7% خلال الربع الثالث من العام الماضي إلى 2.588 مليار درهم، مقابل 2.418 مليار درهم في الفترة المماثلة 2017، واستقرت القيمة في الربع الأخير عند 2.451 مليار درهم.

وتشمل خدمات الاتصالات إذاعة أو نقل الصوت والصورة والبيانات وغيرها من المعلومات عن طريق الهاتف والتلكس والبرقيات وشبكات الإذاعة والتلفزيون السلكية والفضائية والبريد الإلكتروني والفاكس، كما تشمل خدمات شبكات الأعمال، وعقد الاجتماعات عن بعد بواسطة شبكة الحاسوب، وخدمات الدعم، ولا تشمل قيمة المعلومات المنقولة.

وتضم أيضاً خدمات الاتصالات عن طريق الهاتف المحمول، وخدمات صيانة الشبكات، وخدمات النفاذ إلى الشبكة، بما في ذلك خدمات التوصيل بشبكة الإنترنت، بينما لا تشمل خدمات الاتصالات تركيب معدات شبكات الهاتف.

وذكرت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" خلال مايو (أيار) الماضي، أن الإمارات حققت تقدماً ضمن "مؤشر المنافسة في قطاعي الإنترنت والاتصالات الهاتفية" حيث ارتقت من المركز 104 إلى المركز الأول عالمياً، بحسب تقرير "مؤشر المعرفة العالمي" الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة".

وكشف التقرير أن الإمارات احتلت العام الماضي المركز الـ5 عالمياً ضمن "مؤشر التنافسية في قطاع الاتصالات والمعلومات بشكل عام"، متقدمة من المركز 61 عالمياً.

ويقيس "مؤشر التنافسية في قطاع الاتصالات والمعلومات بشكل عام" التنافسية في سلة الأسعار وقطاع الإنترنت والاتصالات الهاتفية والقوانين ذات العلاقة بالقطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND