نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زاد حجم الشحنات المتجهة في أغسطس الماضي نحو الهند واليابان وماليزيا



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفع حجم شحنات النفط الخام والمكثف الصادرة من الإمارات خلال أغسطس (آب) الماضي إلى 3.01 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 2.71 مليون برميل يومياً خلال يوليو (تموز) 2019.

وأرجعت وكالة "بلومبيرج" للأنباء ارتفاع صادرات النفط خلال أغسطس الماضي إلى زيادة حجم الشحنات المتجهة نحو الهند، واليابان، وماليزيا، ما سبب انخفاض حجم الشحنات المتجهة خلال أغسطس إلى سنغافورة وكوريا الجنوبية.

وسجل حجم شحنات النفط الإماراتي التي توجهت إلى ماليزيا خلال أغسطس الماضي أعلى مستوياته منذ يناير (كانون الثاني) 2017، حيث بلغ 247 ألف برميل، مقارنة مع 54 ألف برميل في يوليو 2019.

وبحسب "بلومبيرج"، ارتفع إنتاج منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" من النفط خلال أغسطس الماضي للمرة الأولى منذ دخول اتفاق خفض الإنتاج بين المنظمة وحلفائها المستقلين في يناير 2019، حيث وصل إلى 29.99 مليون برميل يومياً بزيادة 200 ألف برميل يومياً.

وسبق أن اتفقت "أوبك" وحلفاؤها على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً بداية من يناير 2019، ولمدة 6 أشهر، ثم جرى تمديد الاتفاقية مجدداً حتى مارس (آذار) 2020.

وتخفض "أوبك" وروسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء في المنظمة إنتاج النفط منذ يناير 2017، للتخلص من فائض الإمدادات ورفع الأسعار، حيث جرى خفض حجم الإنتاج حينها بنحو 1.8 مليون برميل يومياً.

وكشف تقرير "مصرف الإمارات المركزي" الاقتصادي الربعي عن ارتفاع إنتاج النفط في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي بنسبة 7.6% مقارنة مع زيادة قدرها 13.1% خلال الربع الأخير 2018، بمعدل يومي قدره 3.06 مليون برميل.

وأظهر التقرير انخفاض إنتاج النفط خلال الربع الأول على أساس ربع سنوي بنسبة 7% مقارنة مع زيادة 9.5% خلال الربع الأخير 2018، بسبب تنفيذ اتفاقية "أوبك+" في ديسمبر (كانون الأول).

وذكر وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج المزروعي سابقاً أن إنتاج الإمارات من النفط سجل بحسب بيانات مارس (آذار) الماضي 3.43 مليون برميل، أي أقل من حصتها المقررة وفق جدول اتفاق خفض الإنتاج والمقدرة بـ3.72 مليون برميل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND