تنمية

آخر مقالات تنمية

وجه خالد بن محمد بن زايد إلى تطوير برامج لدعم الأنشطة والفعاليات الشعرية



الاقتصادي – الإمارات:

 

دعا الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" ورئيس اللجنة التنفيذية إلى تطوير برامج ومبادرات شاملة تركز على تمكين وتعزيز اللغة العربية.

ووجّه خالد بن محمد بن زايد خلال اجتماع اللجنة إلى تطوير برامج ومبادرات تختص بدعم الأنشطة والفعاليات الشعرية التي تحفز مشاركة كافة فئات المجتمع في هذا المجال، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وجاءت توجيهات خالد بن محمد بن زايد تماشياً مع رؤية أبوظبي للحفاظ على الهوية الإماراتية واللغة العربية، وتوثيق المعارف التقليدية وأشكال التعبير الثقافي التقليدي، وحماية التراث الوطني، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز ثقافي عالمي.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي خلال 2012 حزمة من المبادرات الهادفة إلى الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز مكانتها، وشملت ميثاق اللغة العربية لتعزيز استخدامها في الحياة العامة، ومجلساً استشارياً برئاسة وزير الثقافة لتطبيق مبادئ الميثاق.

وضمت المبادرات أيضاً إنشاء كلية للترجمة ضمن مظلة كلية محمد بن راشد للإعلام في "الجامعة الأميركية بدبي"، ومعهد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها عن طريق "جامعة زايد"، إضافة إلى مبادرة إلكترونية لتعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت بالتعاون مع الباحثين والمهتمين في هذا المجال من المؤسسات والأفراد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND