مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ترجع المخالفات إلى عدم إفصاح الشركات عن البيانات السنوية خلال المدة المحددة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "هيئة الأوراق المالية والسلع" عن فرض غرامات بقيمة 30 ألف درهم على شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار"، و"بنك الاستثمار"، و"شركة ماركة القابضة"، بواقع 10 آلاف درهم لكل منها.

وأرجعت هيئة الأوراق المالية عبر موقعها الإلكتروني سبب المخالفات إلى عدم إفصاح الشركات عن البيانات المالية السنوية لـ2018 خلال المدة القانونية المحددة.

وبيّنت الهيئة، أن عدم الإفصاح عن البيانات المالية السنوية خلال المدة القانونية المحددة يخالف قرار مجلس إدارتها رقم (3) لعام 2000 حول النظام الخاص بالإفصاح والشفافية، ويخالف المادة (2) من قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة بشأن نظام الإفصاح الإلكتروني.

وفرضت "هيئة الأوراق المالية والسلع" خلال مايو (أيار) الماضي مخالفات على 6 شركات بقيمة 300 ألف درهم، وتنوعت بين مخالفتين لشركات مدرجة في الأسواق المالية وأعضاء مجالس الإدارة العاملين فيها، و4 مخالفات تتعلق بالشركات المرخصة من قبل الهيئة والعاملين فيها.

وأوقفت "هيئة الأوراق المالية والسلع" العام الماضي 4 شركات مرخصة من قبلها، واكتشفت 31 حالة تلاعب تضمنت 19 حالة تداول من قبل مطلعين، و10 حالات من تلاعبات السوق، وحالتي عمليات استباقية.

وفرضت 27 غرامة مالية على المخالفين لقوانين الهيئة وأنظمتها، ووجهت 272 إنذاراً للجهات المخالفة، و3 إنذارات بحق مستثمرين، بحسب التقرير السنوي الصادر عن الهيئة لـ2018.

وبدأت الهيئة خلال يونيو (حزيران) 2017 في تطبيق قرار مجلس إدارتها الخاص بنشر أسماء المخالفين، وتحاط عملية النشر بأقصى درجات الحيطة، حيث أن نشر المعلومات والبيانات الخاصة بالمخالفين يتم بعد دراسة الحالة والتحقق منها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND