تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستصبح حصة ميزان القابضة 99% في ميزان للأغذية



الاقتصادي – عربي:

 

وقعت "شركة ميزان القابضة" المُدرجة في "بورصة الكويت" اتفاقية للاستحواذ على حصة في "شركة ميزان للأغذية" الموجودة في السعودية، بقيمة مقدارها حوالي 1.2 مليون دينار (4 ملايين دولار).

وكشفت الشركة في بيان لها على البورصة، أنها ستستحوذ بموجب الاتفاقية على 29% من حصص "شركة ميزان للأغذية" لتصبح حصتها 99% من الشركة.

وأوضحت "الميزان"، أنها ستشتري الحصة في الشركة السعودية من "مجموعة الفيصلية"، والتي ستحتفظ بالنسبة المتبقية 1% من الحصص في "ميزان للأغذية".

وبينت الشركة، أنه ليس للصفقة تأثير حالي على المركز المالي للشركة، متوقعة الانتهاء من كافة إجراءات نقل الحصص وإتمام الصفقة خلال شهرين.

وارتفعت أرباح "ميزان القابضة" خلال النصف الأول من 2019 بنسبة 7%، إلى 7.31 مليون دينار، مقابل أرباح 6.83 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأتمت الشركة الكويتية في أغسطس (آب) الماضي الاستحواذ على 66.994% من أسهم "الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية" بقيمة 20.96 مليون دينار (69.02 مليون دولار).

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي "ميزان القابضة" محمد الوزان، إن المنافسة كبيرة في السوق المحلية والأسواق الإقليمية، ما يحتم التنوع في المنتجات خاصة في السعودية لأنها تعتبر المستقبل بالنسبة للشركة لكبر حجمها.

وتعمل "ميزان القابضة"، التي أسست في أغسطس 1999، ضمن قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على الأغذية المعلبة واللحوم، ويقع مقرها في مدينة الكويت.

وتأسست الفيصلية عام 1971، وتنشط في عدد من القطاعات مثل قطاع الزراعة والألبان، وقطاع الغذاء، وقطاع الرعاية الصحية، وقطاع الأنظمة الإلكترونية، وقطاع الأدوية، وقطاع المشاريع، بالإضافة إلى قطاع البتروكيماويات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND