تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يملك الهاتف شاشة Super AMOLED بقياس 6.7 إنش



الاقتصادي:

 

 

كشفت "شركة سامسونج" الكورية الجنوبية رسمياً، عن أول هاتف من الفئة المتوسطة يدعم شبكات الجيل الخامس يسمى Galaxy A90 5G، بسعر يبدأ من 470 دولار (900 ألف وون كوري).

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، فإن الهاتف الجديد يعد أول هاتف يدعم ما يسمى بمنصة (Samsung DeX) التي تسمح للمستخدمين بتوصيل هواتفهم بشاشة حاسب أو تلفزيون لتوسيع تجربة الهاتف إلى شاشة أكبر.

مواصفات Samsung Galaxy A90 5G:

يتميز الهاتف بتصميم مميز بالجهة الخلفية من حيث اللون المتدرج في النصف العلوي واللون الثابت في النصف السفلي، وهناك أيضاً خطوط ملونة مختلفة على الجانب.

ويملك الهاتف شاشة Super AMOLED بقياس 6.7 إنش (بوصة)، وبدقة 1080×2400 بيكسل، ومستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة.

ويأتي الجهاز بمعالج Snapdragon 855 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت، وبطارية بسعة 4,500 ميلي أمبير داعمة للشحن السريع بقدرة 25 واط.

ولدى Galaxy A90 5G مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت مع فتحة بطاقة "microSD"، لكن لن تكون الفتحة متاحة إلا على نسخة ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت، وليس على نسخة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت.

وبخصوص الكاميرات، يأتي الهاتف الجديد بكاميرا خلفية ثلاثية، بعدسة أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة F2.0، وعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابيكسل مزودة بفتحة F2.2، وعدسة ثالثة للعمق بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة F2.2، مع كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل مزودة بفتحة F2.0.

ويعد Galaxy A90 5G، رابع هاتف داعم لشبكات الجيل الخامس 5G يباع في كوريا الجنوبية من قبل "شركة سامسونج"، بعد هواتف (Galaxy S10 5G) و(Note10 5G) و(Note10+ 5G).

وأكدت "سامسونج" أن بيع الهاتف سيبدأ اليوم الرابع من سبتمبر (أيلول) الجاري، على أن يباع في أسواق أخرى خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، وهو يعمل بواسطة أندرويد باي 9.0 مع واجهة المستخدم (One UI).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND