تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ترأس الوفد حاكم مقاطعة تشيجيانغ وسفير جمهورية الصين



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "الهيئة العامة للاستثمار" عن استقبالها لوفد يضم 50 شركة صينية، من أجل استعراض الفرص المتنوعة والواعدة للاستثمار في المملكة.

وغردت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن محافظ هيئة الاستثمار إبراهيم العمر استقبل الوفد الذي ترأسه حاكم مقاطعة تشيجيانغ وسفير جمهورية الصين.

وزار وفد من شركة "CGPC" الصينية "الهيئة الملكية للجبيل وينبع" من أجل بحث الفرص الاستثمارية في مجال البتروكيماويات، والتعرف على مكانتها الاقتصادية.

وأطلقت "شركة أرامكو السعودية" و"شركة نورينكو" و"شركة بانجين سينسن" الصينيتين في مارس (آذار) الماضي، "شركة هواجين أرامكو المحدودة للبتروكيماويات" المشتركة المتكاملة، بإجمالي استثمارات 71.2 مليار يوان (حوالي 10.6 مليار دولار).

وشهد "الملتقى السعودي الصيني" الذي نظمته هيئة الاستثمار 22 فبراير (شباط) 2019 في الصين، توقيع 35 اتفاقية تعاون اقتصادي ثنائي مشترك بين السعودية والصين، تقدر بأكثر من 28 مليار دولار.

وشهد النصف الأول 2019 زيادة بنسبة 100% بعدد الشركات الصينية التي أسست لبدء أعمالها في المملكة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي وفقاً لهيئة الاستثمار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND