أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

عيّنت طيران الإمارات ماجد المعلا نائب رئيس أول لدائرة الشؤون الدولية



الاقتصادي – الإمارات:

 

عيّنت "شركة طيران الإمارات" عدنان كاظم في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية، وسيتولى كاظم حالياً مسؤولية العمليات التجارية العالمية والتجارة الإلكترونية و"برنامج سكاي واردز" للشحن الجوي، وسيواصل كاظم قيادة فرق التخطيط الاستراتيجي وتعظيم الإيرادات.

وبحسب بيان "طيران الإمارات" على موقعها الرسمي، شغل عدنان كاظم سابقاً منصب نائب رئيس أول "طيران الإمارات" للتخطيط الاستراتيجي وتعظيم الإيرادات والشؤون الدولية، والتحق بالشركة في 1992، ونجح في إدارة العمليات التجارية بأسواق رئيسة مثل سويسرا وباكستان وشرق إفريقيا والإمارات.

وكشف بيان الشركة أيضاً، عن تعيين ماجد المعلا نائب رئيس أول لدائرة الشؤون الدولية، عوضاً عن منصبه كنائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية، وسيتولى المعلا إدارة الشؤون الحكومية والعامة الخاصة بصناعة الطيران، والشؤون التنظيمية والدولية والبيئة.

وسيترأس المعلا الفرق التي تمثل "طيران الإمارات" في المفاوضات الحكومية والمحادثات الخاصة بالخدمات الجوية وحقوق النقل، إضافة إلى مختلف هيئات ومنظمات صناعة الطيران التي تنضوي الشركة ضمن عضويتها.

واختارت الشركة عادل الرضا ليستمر في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، ويتولى قيادة الإدارات التشغيلية، والإشراف على العمليات في دبي وشبكة "طيران الإمارات" عبر العالم، بما في ذلك العمليات الجوية، والخدمات الجوية والأرضية، وخدمات المطارات.

وسيشرف عادل الرضا على الدائرة الهندسية، وأطقم الرحلات ومشتريات الطائرات و"أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين"، إضافة إلى عمليات الشبكة العالمية للناقلة، وإدارة الأزمات والطوارئ.

وتمتد مسيرة عادل الرضا المهنية في الشركة إلى 31 عاماً، لعب خلالها دوراً في وضع وتنفيذ الاستراتيجية العالمية للناقلة، وساهم في تعزيز العمليات التشغيلية والإمكانيات والكفاءة، وإدخال مبادرات ذكية باستخدام التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

و"طيران الإمارات"، هي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، وتتخذ من "مطار دبي الدولي" مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتسيّر رحلاتها الجوية إلى أكثر من 79 دولة ضمن قارات العالم الست.

ووصل عدد الطائرات التي تملكها الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 270 طائرة بزيادة طائرتين عن العام الذي سبقه، حيث تم إضافة 13 طائرة جديدة وخروج 11 طائرة من الخدمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND