مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يحتفظ الإمارات دبي الوطني بنحو 11.9% من الأسهم المصدرة لنتورك إنترناشيونال



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "بنك الإمارات دبي الوطني" عن بيع 52.6 مليون سهم عادي من أسهم رأسمال "شركة نتورك إنترناشيونال" بسعر 304.9 مليون جنيه إسترليني، وبواقع 580 بنساً للسهم العادي.

وأوضح البنك في بيان على "سوق دبي المالي"، أنه باع الأسهم لمستثمرين مؤسساتيين عبر عملية بناء سجل أوامر مسرعة، مبيناً أن "نتورك إنترناشيونال" لن تتلقى أي مبالغ ناتجة عن عملية الطرح.

وبحسب البيان، سيحتفظ "الإمارات دبي الوطني" بنحو 11.9% من كامل الأسهم المصدرة لـ"شركة نتورك إنترناشيونال"، ما يعادل 59.7 مليون سهم عادي من أسهم رأسمالها.

وأشار البنك إلى تعيين "سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد" و"مورجان ستانلي آند كو إنترناشيونال بي ال سي" و"جي بي مورجان سيكيوريتيز بي ال سي" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" في دور المنسق والمدير المنظم لعملية الطرح.

واستكمل "الإمارات دبي الوطني" خلال أبريل (نيسان) الماضي بيع أسهم خيار زيادة التخصيص البالغة 15.3 مليون سهم بسعر 435 بنساً للسهم في اكتتاب "نتورك إنترناشيونال"، وبقيمة 66.55 مليون جنيه إسترليني.

وأعلن البنك في وقت سابق من أبريل 2019 عن بيع 127.47 مليون سهم عادي من حصته في "نتورك إنترناشيونال" بواقع 435 سنتاً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 554.5 مليون جنيه إسترليني، من خلال الإدراج الثانوي لأسهم الشركة في "بورصة لندن".

و"بنك الإمارات دبي الوطني" مجموعة مصرفية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط، ويزاول المصرف نشاطه في مصر والهند وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND