حكومي

آخر مقالات حكومي

انخفض عدد الهجمات الإلكترونية في الدولة خلال 8 أشهر بنسبة 27.4%



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها المواقع في الإمارات خلال أغسطس (آب) الماضي 40 هجمة، بينما وصل إجمالي عدد الهجمات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 230 هجمة.

وأظهرت بيانات "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" انخفاض عدد الهجمات على المواقع الإلكترونية في الدولة خلال 8 أشهر بنسبة 27.4%، مقارنة مع 317 هجمة في الأشهر الثمانية الأولى 2018.

وبحسب بيانات الهيئة، سجل تقييم كشف الثغرات واختبار الاختراق 54 تقييماً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس، منها 26 فحصاً للثغرات، و28 اختباراً للاختراق.

وفيما يتعلق بشدة الهجمات، توزعت خلال أغسطس الماضي بين 16 هجمة شديدة و23 هجمة متوسطة وواحدة ضعيفة، وكانت أخطر البرامج إشعار متقدم عن برمجيات الفدية الخبيثة، وآخر عن أخطاء في إعدادات بعض الأنظمة الداخلية.

وانخفض عدد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في الدولة إلى 379 هجمة نهاية الأشهر العشرة الأولى 2018، مقابل 518 هجمة، خلال الفترة المماثلة 2017، بتراجع بلغ 26.8%.

وأظهرت بيانات الهيئة سابقاً، توزع الهجمات الإلكترونية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي بين 185 هجمة ذات أثر متوسط، و139 هجمة آثارها منخفضة، فيما كانت بقية الهجمات ذات آثار شديدة أو حادة.

وخلال 2017، استطاع القراصنة الإلكترونيون الاستيلاء على 3.86 مليار درهم من 3.72 مليون مستخدم في الإمارات، ما يعني أن 52% من مستخدمي الإنترنت في الدولة تعرضوا لعمليات قرصنة خلال عام، بحسب شركة "نورتن للأمن الإلكتروني".

واحتلت الإمارات المرتبة الثانية باعتبارها من أكثر بلدان العالم تعرضاً للهجمات السيبرانية، والاستهداف من قبل المهاجمين الإلكترونيين بعد الولايات المتحدة، حسبما كشفه موقع نورس "NORSE" خلال العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND