منوعات

آخر مقالات منوعات

جليس: ينظر أصحاب الأعمال إلى السمات الشخصية في الموظفين وتطوير ذكاءهم العاطفي



الاقتصادي:

 

أتت 7 وظائف ضمن أبرز الوظائف الواعدة في سوق العمل لعام 2019، والتي تعتبر الأهم حالياً ويجب على الطلبة الحاليين إعداد أنفسهم للالتحاق بها والانتباه إليها.

وكشف "مكتب روبرت هالف" العالمي لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، أن وظيفة مدير حسابات شركات يجيد لغتين تصدرتا القائمة، ثم محاسب عملاء في المرتبة الثانية، ومدير تعيين المواهب في إدارة الموارد البشرية في المرتبة الثالثة.

وبحسب المكتب، جاءت وظيفة مدير موارد في المرتبة الرابعة، تلاها مساعد شؤون تصدير، والمسؤول عن العملاء الدوليين للشركة، ثم وظيفة مهندس كمبيوتر على أنظمة اللينوكس في المرتبة السادسة، ومسؤول إنتاج في المرتبة السابعة.

وأظهر المكتب، أن دخل مدير الحسابات يتراوح بين 45 و75 ألف يورو سنوياً (82 ألف دولار)، حيث إنها تعتبر من أبرز الوظائف في المؤسسات حالياً وأكثرها حساسية.

وتطلب 80% من المؤسسات إجادة للغة الإنجليزية لوظيفة مدير الحسابات، وماجستير في الحسابات أو التدقيق أو المراجعة أو دبلومة محاسبة، أو أن يكون المتقدم خريج كليات متخصصة في الحسابات ولديهم لغة إنجليزية جيدة.

وتحتاج وظيفة محاسب عملاء أيضاً إلى إجادة اللغة الإنجليزية، وهي متاحة للحاصلين على درجة "BTS CGO" ودرجة "BTS AG" المتخصصين في إدارة الحسابات، ويتراوح راتبهم بين 28 ألف و35 ألف يورو سنوياً.

وتتاح وظيفة مدير تعيين المواهب في إدارة الموارد البشرية للحاصلين على شهادة ماجستير في الموارد البشرية أو ما يعادلها، ولديهم خلفية عن التمويل وتكنولوجيا المعلومات، والقطاعات، وتتراوح رواتبهم بين 54 ألف و80 ألف يورو سنويا (88 ألف دولار).

ويتمثل دور مدير الموارد في أن يكون حلقة الوصل بين إدارة الموارد البشرية فيما يتعلق باحتياجاتها بأنظمة المعلومات، وإدارة نظم المعلومات، ويتراوح دخله بين 50 و80 ألف يورو سنوياً، وتتاح للحاصلين على ماجستير في علوم الحاسب الآلي أو الموارد البشرية.

ويتراوح دخل مساعد شؤون تصدير السنوي بين 28 و38 ألف يورو، وتحتاج هذه الوظيفة إلى إجادة الغة الإنجليزية وشهادة متخصصة في عمليات التجارة الدولية.

ويجني مهندس كمبيوتر على أنظمة اللينوكس مدخولاً سنوياً يتراوح بين 36 و60 ألف يورو، ويتطلب أن يكون الحاصل على الوظيفة يحمل ماجستير في علوم الحاسب.

وتتمثل مهمة مسؤول الإنتاج بأن يكون حلقة الوصل بين العملاء والفريق الداخلي للشركة في مجالات التصميم والتسويق والتقنية، ويتراوح مدخولهم السنوي بين 45 و68 ألف يورو سنوياً.

وقال المدير التنفيذي في المكتب أوليفر جليس، إن أصحاب الأعمال لم يعد ينظرو إلى المهارات التقنية فقط لدى الموظفين بل إلى السمات الشخصية وتطويرهم لذكاءهم العاطفي، وذلك بسبب التغيرات في سوق الوظائف، والتكنولوجيا، وطبيعة الجيل الجديد.

ونشرت مجلة "فوربس"، في 2018 أفضل 10 وظائف للتقدم إليها شملت، مهندس صناعي، ومدير إنتاج، ومطوّر هواتف، ومدير الاستراتيجية، ومهندس كهربائي، ومدير موارد بشرية، ومعالج مختص بالمهنة، ومدير تسويق، ومهندس DevOps، الذي يساعد المؤسسة على بناء انظمة تقوم بتحسين تجربة العملاء وحل المشكلات الخاصة، وعالم بيانات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND