حكومي

آخر مقالات حكومي

يهدف المشروع إلى توفير فرص للمواطنين الباحثين عن العمل بالقطاع الخاص



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو "المجلس الأعلى للاتحاد" حاكم الشارقة "مشروع سلطان القاسمي لتوظيف المواطنين"، والذي يجعل الموظف المواطن في القطاع الخاص تحت مظلة "حكومة الشارقة"، بحيث يتقاضى نفس راتب موظف القطاع الحكومي، ويستهدف المشروع توفير فرص مناسبة للمواطنين الباحثين عن العمل في القطاع الخاص.

ووجه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي تستهدف تعيين عدد من خريجي التخصصات التربوية في المدارس الخاصة بالإمارة عن طريق "هيئة الشارقة للتعليم الخاص"، مع الحصول على كافة امتيازات موظفي الحكومة، بحسب عضو "المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة"، رئيس "دائرة الموارد البشرية" بالإمارة طارق سلطان بن خادم.

وأضاف ابن خادم، أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تعيين أكثر التخصصات تسجيلاً في بنك المعلومات لدى "دائرة الموارد البشرية" وهم خريجو كلية الدراسات الاجتماعية، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية، وعددهم يزيد على 1,000 خريج وخريجة تربويين في بنك معلومات الشارقة.

ودعا حاكم الشارقة إلى تعيين 54 باحثاً عن عمل من خريجي الثانوية العامة والجامعيين من الجنسين ضمن الكادر المدني في "القيادة العامة لشرطة الشارقة"، وتشمل هذه الوظائف عدة تخصصات منها الفنية والإدارية، كالعلاقات العامة والسكرتارية.

وأكد ابن خادم على هامش "المعرض الوطني للتوظيف" في نسخته الـ21 خلال فبراير (شباط) الماضي، أن "دائرة الموارد البشرية بالشارقة" ملتزمة ببذل الجهود التي تدعم التنمية البشرية في الإمارة، عبر إتاحة فرص التدريب والتأهيل عالية المستوى لتجعل المواطن الإماراتي الخيار الأفضل للتوظيف.

وكشف عضو "المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة"، رئيس "دائرة الموارد البشرية" طارق سلطان بن خادم، عن توظيف الدائرة لـ2,283 مواطناً ومواطنة خلال العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND