تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تخطط موانئ هوتشيسون لبناء وتشغيل منشأة تدعم مبادرات رؤية المملكة 2030



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت "شركة مدينة الطاقة للتطوير" مذكرة تفاهم مع "شركة موانئ هتشيسون الدمام" التابعة لـ"شركة موانئ هوتشيسون" الصينية، لتطوير وتسويق وتشغيل المنطقة اللوجستية والميناء الجاف في مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك".

وبيّن المدير العام لـ"شركة موانئ هوتشيسون في الشرق الأوسط وإفريقيا" آندي تسوي، أن الشركة تخطط لبناء وتشغيل منشأة تدعم مبادرات "رؤية المملكة 2030″، بحسب صحيفة "الوطن السعودية".

وأضاف تسوي، أن "موانئ هوتشيسون" مستمرة في الاستثمار بالمملكة عبر تزويد جميع المشروعات بأحدث التقنيات، إضافة إلى توفير فرص عمل للسعوديين لتطوير المهارات والخبرات اللوجستية المتقدمة.

ووقعت مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك" اتفاقية مع "مركز تجهيز حقول النفط المحدود" ومقره دبي خلال يوليو (تموز) الماضي، بحيث يصبح المركز بموجبها مستثمراً ومستأجراً رئيساً في "سبارك".

ووفق الاتفاقية، يطوّر المركز بالتعاون مع "أرامكو السعودية" مجمعاً لشركات النفط والغاز على أرض مساحتها مليون متر مربع مع إمكانية التوسع بمساحة 500 ألف متر مربع، ويستثمر المركز نحو 450 مليون دولار في المشروع الجديد خلال العامين القادمين.

ودشن ولي العهد، نائب رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال ديسمبر (كانون الأول) 2018 مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك".

وخلال تدشين المدينة، أبرمت "أرامكو السعودية" ومجلس إدارة "سبارك" 12 اتفاقية مع شركات سعودية وعالمية بـ1.2 مليار ريال، بغية إنشاء شراكات استثمارية وتأجير أراض بالمدينة.

وتعتبر مدينة "سبارك" مشروعاً متعدد الاستخدامات بمساحة 50 كيلومتر مربع، وتشكل محوراً هاماً للحصول على القيمة الاقتصادية الكاملة من السلع والخدمات المرتبطة بالطاقة في السعودية وجميع أنحاء المنطقة.

وتعد منطقة اللوجستيات مكون أساسي من عناصر "سبارك"، وتشغل مساحة تزيد على 300 هكتار، وستوفر مجموعة من الخدمات اللوجستية للصناعيين وأصحاب البضائع، ومنطقة للشحن الدولي وخدمات تخليص جمركي، ومحطة حاويات أوتوماتيكية حديثة مع ربطها بالطرق البرية والسكك الحديدية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND