حكومي

آخر مقالات حكومي

أعفي وزير الطاقة خالد عبد العزيز الفالح من منصبه



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم عدة أوامر ملكية لتعيينات في الحكومة من بينها تعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للطاقة.

وعين الملك سلمان الأمير عبدالعزيز آل سعود بعد إعفاء وزير الطاقة السابق خالد عبد العزيز الفالح من منصبه الذي شغله منذ 2016.

كما أصدر الملك أمراً بتعيين أسامة بن عبدالعزيز الزامل نائباً لوزير الصناعة والثروة المعدنية، وإعفاء عبدالعزيز العبدالكريم من منصبه كنائب للوزير لشؤون الصناعة.

ومن ضمن الأوامر الملكية التي أصدرها الملك، تعيين الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود سفيراً للسعودية في مملكة البحرين.

وشغل عبدالعزيز آل سعود سابقاً منصب وزير دولة لشؤون الطاقة، ونائباً لوزير البترول والثروة المعدنية، وهو حاصل على ماجستير في الإدارة الصناعية، وبكالوريوس في علوم الإدارة الصناعية من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

وفي أغسطس (آب) الماضي، صدر أمر ملكي بإنشاء "وزارة الصناعة والثروة المعدنية" وفصلها عن "وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية" التي أصبح اسمها "وزارة الطاقة".

والزامل، رئيس مجلس إدارة "شركة تطوير الصناعات السعودية"، ورئيس "مجموعة الزامل القابضة"، ورئيس اللجنة الوطنية الصناعية في "مجلس الغرف السعودية"، وعضو مجلس أمناء "منتدى الرياض الاقتصادي"، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية في "الغرفة التجارية الصناعية في الرياض".

ويتولى الأمير سلطان آل سعود منصب عضو مجلس أمناء "مؤسسة أحمد بن عبد العزيز آل سعود للتنمية الإنسانية"، وشغل سابقاً منصب مستشار في "الديوان الملكي السعودي" بالمرتبة الممتازة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND