أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنص الاتفاقية على استلام شعاع كامل قيمة صفقة البيع نقداً



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت "شركة شعاع كابيتال" على التخارج من شركتيها المتخصصتين في مجالي الوساطة المالية "شعاع للأوراق المالية" وصناعة السوق بالإمارات إلى "شركة أي أتش سي هولدينج ريستركتد ليميتد" التابعة لـ"الشركة العالمية القابضة".

وبيّنت "شعاع كابيتال" في بيان صحفي لها على "سوق دبي المالي"، أن الاتفاقية تنص على استلام شعاع كامل قيمة صفقة البيع نقداً، على أن تُستكمل عملية البيع بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

وجاءت الاتفاقية بين الشركتين ضمن استراتيجية الكيان الموحد الناتج عن اندماج شعاع و"مجموعة أبوظبي المالية" للتخارج من الأنشطة غير الرئيسية والتركيز على إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية.

وأعلنت "شركة شعاع كابيتال" خلال أغسطس (آب) الماضي عن استكمال صفقة الدمج مع "مجموعة أبوظبي المالية" بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية، وزيادة رأس المال المصرح به للشركة من 1.065 مليار درهم إلى 2.535 مليار درهم.

ووافقت الجمعية العمومية لـ"شركة شعاع كابيتال" خلال يوليو (تموز) الماضي على زيادة رأسمالها عبر إصدار 1.47 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد لكل سهم، لصالح الشريك الاستراتيجي "أبوظبي كابيتال مانجمنت".

وأقرت الجمعية العمومية حينها رفع رأسمال الشركة من 1.065 مليار درهم إلى 2.54 مليار درهم، كما وافقت على دخول "أبوظبي كابيتال مانجمنت" كشريك استراتيجي في "شعاع كابيتال" عبر زيادة رأس المال، مقابل كامل أسهم رأسمال "مجموعة أبوظبي المالية".

واتفقت كل من "شعاع كابيتال"، العاملة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال مع "مجموعة أبوظبي المالية" على بنود الدمج بينهما لتشكيل كيان موحد يدير أصولاً بـ12.8 مليار دولار، حسب بيان شعاع على "سوق دبي المالي" في يونيو (حزيران) الماضي.

وتأسست "شعاع كابيتال" في 1979، وتقدم خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتختص في مجالات الاستثمار واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الائتماني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND