تنمية

آخر مقالات تنمية

ضمت قائمة المدن لندن باريس جنيف هونغ كونغ



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تقرير عن اختيار دبي ضمن قائمة أبرز 30 مدينة عالمية للتسوق وتجارة التجزئة، وتعد دبي المدينة الوحيدة المتواجدة ضمن القائمة المختارة من مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتناول التقرير الصادر عن "شركة كورسايت ريسيرش" الأميركية أشهر مراكز التسوق في الإمارة، وتشمل "دبي مول"، و"سوق الذهب" الذي يضم 300 متجر.

وضمت قائمة المدن لندن، باريس، جنيف، هونغ كونغ، شنغهاي، سنغافورة، طوكيو، برلين، برشلونة، أمستردام، ستوكهولم، دبلن، موسكو، ميلانو، فلورنسا، سيدني، وبانكوك.

وشملت القائمة أيضاً ساوباولو، مكسيكو سيتي، بوينس أيريس، مدن نيويورك، لوس أنجلوس، ميامي، وبوسطن، هونولولو، ديترويت، تورنتو، فانكوفر، وجزيرة برمودا.

وتوقع تقرير نشره موقع "bulawayo24" خلال مايو (أيار) الماضي، نمو تجارة التجزئة في دبي إلى 160.7 مليار درهم بحلول 2021، حيث ستواصل مبيعات التجزئة في الإمارة انتعاشها بفضل التدفق السياحي، وتطور المرافق والخدمات المرتبطة بقطاعي السياحة والسفر، ونمو قطاع الضيافة.

وأظهرت دراسة أصدرتها "غرفة تجارة وصناعة دبي" بناء على بيانات لـ"يورومونيتور إنترناشونال" في فبراير (شباط) الماضي أن مبيعات تجارة التجزئة في الإمارة بلغت 142 مليار درهم خلال 2018، بنسبة نمو سنوي قدرها 6.8%.

وتسجل الإمارات أعلى معدل نمو سنوي مركب لمبيعات التجزئة في دول "مجلس التعاون الخليجي" بنسبة 5.1% بدءاً من 2018 لتصل إلى 104 مليارات دولار بحلول 2023 مقابل 73 مليار دولار في 2016، بحسب تقرير "ألبن كابيتال" شركة الاستشارات المصرفية والاستثمارية في دبي خلال أبريل (نيسان) الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND