تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تقدمت الإمارات على الولايات المتحدة ولوكسمبورج وكندا والمملكة المتحدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مجلة أميركية أن الإمارات تفوقت على كافة دول العالم الغربي عبر تمركزها في المرتبة الخامسة عالمياً من أصل 188 دولة ضمن قائمة أقل دول العالم في معدلات التضخم للعام الجاري.

وأظهرت القائمة الصادرة عن مجلة "سي إي أو وورلد" أن الإمارات تقدمت على الولايات المتحدة الأميركية ولوكسمبورج حيث وصل معدل التضخم لدى كل منهما خلال العام الجاري 1.8%، بينما بلغ المعدل في كندا 2%، و2.15% في المملكة المتحدة.

واحتلت ليبيا المرتبة الأولى في القائمة بأقل معدل تضخم -7.1%، تلتها بوروندي بمعدل -4%، ثم بوركينا فاسو -3.9%، بينما جاءت النيجر في المرتبة الرابعة بمعدل تضخم -3.5%.

وكشف تقرير "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" سابقاً عن انخفاض معدلات التضخم في الإمارات خلال يونيو (حزيران) الماضي إلى -1.49% مسجلاً 109.84 نقطة، مقارنة مع 111.5 نقطة في الشهر المماثل 2018.

ودخل معدل التضخم إلى النطاق السالب في يناير (كانون الثاني) 2019، وذلك لأول مرة منذ 2017، حيث تراجع لمستوى -2.4%، بينما وصل مستوى التضخم في ديسمبر (كانون الأول) 2018 إلى 0.3%.

ويستخدم مصطلح التضخم لوصف الارتفاع المفرط في المستوى العام للأسعار، وتضخم الدخل النقدي، وارتفاع التكاليف، والإفراط في خلق الأرصدة النقدية، كما يعني معدل الارتفاع أو الانخفاض في الرقم القياسي لتكاليف المعيشة بين فترة زمنية وأخرى.

والرقم القياسي، هو مؤشر إحصائي يُستخدم لقياس التغير النسبي الذي طرأ على ظاهرة معينة سواء على مستوى الأسعار، أو قياس الكميات، أو التغير في القيمة، ومقارنتها بأساس معين قد يكون فترة زمنية معينة أو مكاناً جغرافياً معيناً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND