أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تعتزم الشركة بدء أعمال البناء خلال الربع الأخير 2020 وتسليمه بحلول منتصف 2022



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة الدار العقارية" عن إطلاق "السعديات ريزيرف" أول مشاريعها لبيع قطع أراضٍ سكنية في "جزيرة السعديات" التي يبلغ عددها 306 قطع، بقيمة 722 مليون درهم.

وأظهرت الشركة في بيان صحفي لها، أن مشروع "السعديات ريزيرف" البالغة مساحته 422 ألف متر مربع  سيوفر قطع أراض سكنية بمساحات تتراوح بين 600 – 1,400 متر مربع، وهي مناسبة لبناء منازل تتألف من 4 – 6 غرف نوم.

وبيّنت "الدار العقارية" أنها تعتزم بدء أعمال البناء خلال الربع الأخير 2020، على أن يجري تسليم المشروع بحلول منتصف 2022، وستقدم الشركة مجموعة من خطط الدفع، مع دفعة أولى قدرها 5% من إجمالي السعر.

ويقع مشروع "السعديات ريزرف" مقابل "جامعة نيويورك أبوظبي" بالقرب من "متحف اللوفر أبوظبي"، ويتضمن مجموعة من المرافق بما في ذلك مراكز مجتمعية، وحدائق، ومدارس، ومساجد، ومنافذ تجزئة متنوعة.

ويعتبر "السعديات ريزيرف" أول مشروع يطلق في جزيرة السعديات منذ إصدار الحكومة خلال أبريل (نيسان) الماضي قوانين تتيح للمشترين الأجانب شراء الأراضي بنظام التملك الحر في مناطق الاستثمار بأبوظبي.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبوظبي خلال أبريل 2019 تعديلاً لبعض أحكام القانون رقم (19) لسنة 2005 في الملكية العقارية، يجيز لكافة المستثمرين الأجانب تملك الأراضي والعقارات في المناطق الاستثمارية، بعد أن كان حق التملك مقتصراً على مواطني الإمارات ودول "مجلس التعاون الخليجي".

وأطلقت "شركة الدار العقارية" المرحلة الثانية من مشروع "الريمان" خلال يونيو (حزيران) الماضي بتكلفة 1.7 مليار درهم، وذلك بعد أن وصلت مبيعات المرحلة الأولى إلى 1.6 مليار درهم.

وطرحت الدار مشروع "الريمان" خلال يناير (كانون الثاني) 2019 بقيمة 2 مليار درهم، ويغطي مساحة 2.8 مليون متر مربع، ومن المتوقع إنجازه بحلول يوليو (تموز) 2021.

وتشمل الأنشطة الرئيسة للدار أعمال تطوير المشاريع، والاستثمارات العقارية (المكاتب، ومنافذ البيع، والمتاجر، والفنادق)، والشركات العاملة، ولديها العديد من المشاريع المنفذة في مجال العقارات التجارية ومنها "الجيمي مول"، و"رمال مول"، و"ياس مول".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND