رياضة

آخر مقالات رياضة

ينال رونالدو مبلغ 4 ملايين يورو إضافية عن كل جائزة سيحصل عليها طوال مدة العقد



الاقتصادي:

 

كشفت تسريبات صحفية عن قيمة العقد المبرم بين نجم الكرة البرتغالية وفريق "جوفنتوس" الإيطالي، كريستيانو رونالدو، وشركة التجهيزات الرياضية "نايكي" الممتد بين عامي 2016 و2026 والبالغ 162 مليون يورو (178 مليون دولار) يتقاضاها النجم رونالدو مقابل التزامه مع الشركة الأميركية.

وبحسب تسريبات موقع "فوتبول ليكس" فإن الدون البرتغالي سينال مبلغاً سنوياً قدره 16.2 مليون يورو حتى عام 2026، وذلك طالما يخوض اللاعب مبارياته مع فريق من الفئة الأولى.

ويتضمن العقد أيضاً حصول "صاروخ ماديرا" (لقب رونالدو) على مبلغ 4 ملايين يورو إضافية عن كل جائزة سينالها طوال مدة العقد، على سبيل المثال، حال حصوله على الكرة الذهبية العالمية.

وقالت "شركة نايكي" الأميركية للتجهيزات الرياضية بخصوص التقارير التي تتحدث عن العقد المبرم مع رونالدو: "لا نعلق على عقود الرياضيين المتعاقدين معهم ولا نكشف عنها".

ويرتبط النجم البرتغالي أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بعقد مع الشركة الأميركية منذ 2004، وهو ما ضمن له واردات أساسية قدرها 3.65 مليون يورو.

وجدّد رونالدو عقده مع "نايكي" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 لمدة عشر سنوات قادمة وذلك عندما كان في صفوف "نادي ريال مدريد" الإسباني.

ويعتبر الدون البرتغالي أحد أغنى الرياضيين حول العالم بثروة تقدر قيمتها بنحو 450 مليون يورو جمعها من نشاطه الكروي وعقود الرعاية والإعلانات مع كبرى الشركات حول العالم.

وانتقل الدون البرتغالي رونالدو خلال الموسم الماضي من "نادي ريال مدريد" الإسباني إلى "نادي جوفنتوس" الإيطالي مقابل 112 مليون يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND