تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

افتتحت الدانوب مكتباً لها في مدينة كوتشي بولاية كيرلا جنوبي الهند



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت قيمة العقارات التي اشتراها المستثمرون الهنود المقيمون في دبي خلال الفترة الممتدة بين 2013 – 2018، نحو 94.45 مليار درهم، ما يعادل 25.71 مليار دولار، بحسب بيانات "دائرة الأراضي والأملاك في دبي".

وأفاد مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الدانوب" رضوان ساجان، أن المواطنين الهنود -وكذلك غير المقيمين الذين يعيشون في الخليج- يشكلون مصدراً رئيسياً للاستثمار في عقارات دبي، وتساعد قوتهم الشرائية المطورين على بيع العقارات وإكمال المشاريع، بحسب صحيفة "البيان".

وجاءت تصريحات ساجان بعد افتتاح الشركة ثالث مكاتبها في مدينة كوتشي بولاية كيرلا جنوبي الهند، بعد مكتب مومباي في 2016، ودلهي خلال 2017، وتتمثل مهام المكتب في المبيعات والتسويق لأعمال الشركة القائمة بالإمارات.

وأظهرت بيانات سابقة لـ"أراضي دبي"، أن 3,690 هندياً استثمروا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي نحو 8.17 مليار درهم في 4,414 استثماراً عقارياً بدبي.

وبحسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك، قاربت قيمة استثمارات الهنود في عقارات الإمارة خلال النصف الأول من العام الماضي 5.9 مليار درهم.

وسبق أن تصدّر المستثمرون الهنود قائمة أهم 25 جنسية أجنبية مستثمرة في دبي، حيث حصلوا على 2,759 رخصة تجارية جديدة خلال النصف الأول من العام الماضي.

ويصل عدد الشركات الهندية العاملة في الإمارات إلى 66 ألف شركة، موزعة على 26 ألف شركة هندية، و40 ألف شركة مقرها الإمارات ويملكها هنود غير مقيمين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND