تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ الرصيد التراكمي للاستثمارات الإماراتية المباشرة في هولندا 9.2 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وهولندا خلال العام الماضي 3.9 مليار دولار بنمو 14.7% عن 2017، بحسب وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري.

وبيّن المنصوري خلال لقائه مع عمدة مدينة روتردام أحمد أبو طالب، أن حجم الاستثمارات الهولندية في الإمارات وصل إلى 3.2 مليار دولار حتى مطلع 2018، بنمو 43%، وفق بيان صحفي عن الوزارة.

وأضاف المنصوري، أن حجم الرصيد التراكمي للاستثمارات الإماراتية المباشرة في هولندا بلغ 9.2 مليار دولار، وشمل عدة مجالات منها النفط والغاز الطبيعي والألومينا، وإدارة المحطات والحاويات البحرية، والخدمات اللوجستية، وغيرها من الأنشطة الاستثمارية.

وأشار سلطان المنصوري إلى نمو العلاقات بين الإمارات وهولندا، حيث تضم الإمارات 5,055 علامة تجارية هولندية مسجلة، و186 وكالة تجارية.

وذكر المدير التنفيذي لـ"هيئة الاستثمار الخارجي الهولندية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا كيس كيفيث خلال مارس (آذار) 2018 أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وهولندا وصل في 2017 إلى 18.2 مليار درهم.

وأضاف كيس كيفيث، أن الإمارات تعتبر أكبر شريك مصدر لهولندا في دول "مجلس التعاون الخليجي"، وتجاوز عدد الشركات الهولندية في الإمارات 350 شركة تعمل في العديد من القطاعات.

وأشار السفير الهولندي لدى الإمارات فرانك مولين خلال فبراير (شباط) 2018، إلى أن الإمارات تعتبر واحدة من بين أهم 25 سوقاً للصادرات الهولندية، حيث قاربت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 2 مليار يورو في 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND