مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يضم الاتفاق بيع أغلبية الأعمال المصرفية التابعة لبنك أبوظبي التجاري في الهند



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "بنك أبوظبي التجاري" عن عزمه التخارج من عملياته في السوق الهندي بعد توصله لاتفاق مع "بنك دي سي بي" الهندي، وذلك تماشياً مع استراتيجية "أبوظبي التجاري" لتركيز أعماله في السوق المحلية.

وأوضح "أبوظبي التجاري" في بيان صحفي على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن الاتفاق تضمن بيع أغلبية الأعمال والأنشطة المصرفية التابعة له في الهند لصالح "دي سي بي"، بشرط الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وأضاف البنك، أن محفظته التي سيجري بيعها تضم أصولاً بقيمة 355 مليون درهم والتزامات بـ601 مليون درهم، وستتم عملية البيع بالقيمة الاسمية للمحفظة، مؤكداً عدم وجود أي أثر للبيع على ربحيته.

وتأسس "بنك أبوظبي التجاري" خلال يوليو (تموز) 1985، وأدرج في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ أبريل (نيسان) 2001، ويعمل في القطاع المصرفي ويركز على القطاع المالي.

وارتفعت أرباح البنك خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 1.17 مليار درهم مقابل 1.15 مليار درهم في الربع الأول، مقارنة مع 1.12 مليار درهم خلال الربع الثاني 2018.

وعلى الصعيد النصفي، انخفضت أرباح "أبوظبي التجاري" بشكل طفيف خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.32 مليار درهم مقارنة مع 2.33 مليار درهم في النصف الأول 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND