أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتراوح عائد الإصدار بين 250 - 255 نقطة أساس فوق متوسط عقود المبادلة



الاقتصادي – الإمارات:

 

تعتزم "شركة إعمار العقارية" إصدار صكوك إسلامية لأجل 10 سنوات، مستهدفة جمع 500 مليون دولار، وذلك في إطار برنامجها لإصدار صكوك بقيمة 2 مليار دولار.

وبيّنت وكالة "رويترز" البريطانية، أن عائد الإصدار سيتراوح بين 250 – 255 نقطة أساس فوق متوسط عقود المبادلة، ويُتوقع إعلان إعمار عن تسعير الصكوك نهاية تداولات اليوم.

وعيّنت "إعمار العقارية" خلال الأسبوع الماضي 7 بنوك محلية وعالمية لترتيب سلسلة اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت في سنغافورة وهونج كونج ولندن اعتباراً من 6 سبتمبر (أيلول) الجاري، وطرح صكوك قياسية مقومة بالدولار الأميركي، بحسب بيانها على "سوق دبي المالي".

وكلفت الشركة حينها "بنك ستاندرد تشارترد" كمنسق عالمي منفرد، و"بنك دبي الإسلامي" كمستشار شريعة إسلامية، كما عيّنت بنوك "الإمارات دبي الوطني" و"أبوظبي الأول" و"مصرف الشارقة الإسلامي" و"المشرق" و"دويتشه بنك" مدراء للاكتتاب وحافظي السجلات الرئيسيين.

وكشفت "شركة إعمار للصكوك المحدودة" التابعة إلى "إعمار العقارية" في بيان على بورصة "ناسداك دبي" خلال يوليو (تموز) الماضي، عن سدادها صكوكاً مستحقة بقيمة 1.83 مليار درهم ما يعادل 500 مليون دولار، ضمن برنامجها لإصدار صكوك بقيمة 2 مليار دولار.

وتأسست "شركة إعمار العقارية" عام 1997، وأدرجت في "سوق دبي المالي" منذ مارس (آذار) 2000، ويتمثل نشاطها الرئيسي في التطوير العقاري وحيازة وإدارة العقارات التجارية والسكنية.

ويتبع لإعمار العديد من الشركات مثل "شركة إعمار لإدارة المجمعات"، و"مجموعة إعمار للضيافة"، و"شركة إعمار مولز"، و"شركة إعمار للتطوير"، و"شركة إعمار للصكوك المحدودة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND